آخر الاخباررأس مال

“إسرائيل” تواجه الهجرة العكسية بإعفاءات ضريبية!

وسّعت “إسرائيل” امتياز الإعفاءات الضريبية على شراء المنازل للمهاجرين الجدد اعتباراً من الشهر الجاري، وفق ما ذكرت صحيفة غلوبس العبرية، في مسعى إلى استقطاب مهاجرين جدد.

يشار إلى أن عملية القدوم إلى “إسرائيل” تراجعت 70% في الشهور الأولى للحرب، إذ وصل ألفا يهودي بين السابع من أكتوبر/ تشرين الأول و29 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مقارنة بـ4500 كانوا يصلون شهريا في هذا التاريخ، حسب سلطة الهجرة “الإسرائيلية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وعاودت الهجرة من “إسرائيل” إلى الخارج للارتفاع مجدداً خلال العام الجاري، غير أن صحيفة “ذا ماركر” الاقتصادية العبرية تقول إن دائرة الإحصاء المركزية “الإسرائيلية” لا تكشف عن الأعداد الحقيقية للهجرة العكسية.

وبحلول يونيو/ حزيران 2024 ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن نصف مليون “إسرائيلي” غادروا بالفعل دولة الاحتلال ولم يعودوا في الأشهر الستة الأولى من الحرب، ولا يُعلم ما إذا ما كان ذلك قراراً مؤقتاً أم أنه سيتحول إلى هجرة دائمة.

وأكدت القناة الـ12 في تغطيتها أن الأدلة تشير إلى أن جل من فروا من دولة الاحتلال من نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 حتى مارس/ آذار 2024 لا ينوون العودة مرة أخرى، وأنهم بدؤوا بالفعل الانتقال التام بحياتهم إلى خارج البلاد.

شاهد أيضاً: كندا تفتح النار على السيارات الصينية

زر الذهاب إلى الأعلى