آخر الاخباررئيسيمحليات

عبر “مطار دمشق”.. إجراء جديد يخص السوريين العائدين إلى سوريا

أثارت الأنباء المتداولة عن إعطاء القادمين إلى سوريا شيكاً يحمل قيمة الـ100 دولار بالليرة السورية، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، الـ100 دولار يُصرفها القادمون عادةً من كوات للمصرف التجاري السوري المنتشرة على كافة المنافذ الحدودية السورية.

في هذا السياق قال مصدر لـ”كيو بزنس” أن القرار الذي اتخذته إدارة مطار دمشق الدولي هو “قرار تجريبي بتوجيه من المصرف المركزي غير معروف الأسباب”.

وأضاف المصدر أنه “بحلول الأسبوع القادم سيتم تعمبم هذا القرار على كافة المنافذ الحدودية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأردف المصدر لـ”كيو بزنس” أن “التجرية ستكون حالياً في مطار دمشق ومن ثمَّ سيتم تعميمها على بقية المطارات في البلاد ومن ثم الحدود”.

وأشار المصدر إلى أن التجرية سيتم تقييمها فيما بعد، وعلى ضوء ذلك سيتقرر إذا ما سيتم الاستمرار بهذه السياسة أو العودة للسياسة القديمة.

وكان مطار دمشق الدولي قد أعلن إجراء جديد متبع في الكوات التي يتم من خلالها  تصريف 100 دولار للدخول إلى الأراضي السورية، وذلك عبر إعطاء شيك يحمل قيمة الـ 100 دولار المصرفة.

وأشار الإعلان إلى  أن هدف هذا الإجراء تخفيف الازدحام الناتج عن تسليم المبلغ من قبل الموظف المختص، وتجنب وقوف المسافرين القادمين لعد المبلغ والتأكد منه، والتخفيف من عبء حمل مبالغ نقدية.

وأضاف: “يمكن استلام المبلغ في أي وقت عند تسليم هذا الشيك لأي فرع للمصرف التجاري السوري في المحافظات كافة”.

شاهد أيضاً: قلعجي: التّاجر لا يربّح أكثر من 3 % !

زر الذهاب إلى الأعلى