آخر الاخبارمحليات

قلعجي: التّاجر لا يربّح أكثر من 3 % !

أكد “طلال قلعجي” رئيس لجنة الصناعات الغذائية بغرفة صناعة “دمشق” وريفها في تصريح لـ “كيو بزنس” أن “التاجر لا يربح اليوم 10% وإنما يربح ما بين 3-5%، حتى تاجر المفرق خفف نسبة ربحه عن 7% لكي تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطن فهي التي تلعب دور كبير في الأسواق”، مضيفاً أن “التسعيرة الأخيرة للسكر والأرز والبن تم تخفيض الأسعار بها لكي يتناسب الدخل وجميع شرائح المجتمع”.

وقال “قلعجي” إن ارتفاع الأسعار مرتبطة بالتكاليف المرتفعة وهي النقل والشحن وأجور الطرقات والرسوم والضرائب المفروضة إضافة لارتفاع تكاليف الإنتاج من طاقة وأيدي عاملة، وقلّة التنافسيّة بمجال الاستيراد للأسواق السوريّة من جهة أخرى إضاف إلى أن القوة الشرائية معدومة في الأسواق”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار إلى إن الحكومة تعمل جاهدة على توفير كافة المواد بأرخص الأسعار حيث قمنا بالعديد من المبادرات لتشجيع البيع بسعر التكلفة، وهناك اجتماعات دائمة مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وقد تم تحديد هامش الربح 7% للجملة والمستورد و8% للمفر.

وبحسب رئيس لجنة الصناعات الغذائية، فإن التصدير يلعب دوراً كبيراً في رفد اقتصاد البلد بالقطع الأجنبي، والذي بدوره يحرك السوق والعمل، لافتاً إلى أن الكثير من البلدان العربية والأجنبية لديها رغبة كبيرة باستيراد من سوريا.

شاهد أيضاً: على ذمّة مسؤول: لا علاقة للاحتكار بارتفاع الأسعار في سوريّا

زر الذهاب إلى الأعلى