آخر الاخباررئيسيسياسة

قواعد أمريكا في سوريا تتعرض لهجوم جديد.. ماذا في التفاصيل ؟!

تعرضت قاعدة أمريكية في محافظة دير الزور شرقي سوريا لهجوم بطائرات مسيرة الخميس ليل الجمعة.

وذكرت مصادر محلية، أن “الفصائل الشعبية” الموجودة في الضفة الغربية لنهر الفرات في دير الزور، حاولت في وقت متأخر من ليل الخميس، مهاجمة القاعدة الواقعة داخل حقل غاز كونيكو، حيث تنتشر القوات الأمريكية، بطائرات مسيرة.

وتتعرض قواعد القوات الأمريكية في محافظتي الحسكة ودير الزور، لهجمات متكررة بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وخلال الأشهر العشر الماضية، نفذت “الفصائل الشعبية” في العراق وسوريا كثيراً من الهجمات ضد القوات والقواعد الأمريكية، أسفرت عن إصابات لنحو 80 جندياً أمريكياً، باستثناء الهجوم على قاعدة “البرج 22” في الأردن، الذي أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة العشرات.

تابعونا عبر فيسبوك

وقامت القوات الأمريكية خلال الأسابيع الأخيرة بتعزيز قواعدها المنتشرة في سوريا والعراق بمختلف الأسلحة والمواد اللوجستية، إضافة لعدد من الضباط والجنود، وسط زيارات متكررة لضباط من قيادة المنطقة الوسطى العسكرية الأمريكية إلى المنطقة.

الإجراءات الأخيرة تزامنت من تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط، على خلفية التهديدات الإيرانية بـ”رد انتقامي” ضد “تل بيب”، عقب حادثة اغتيال رئيس المكتب السياسي لفصائل القطاع إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، والتي اعتبرت إيران أن “إسرائيل” تقف وراء عملية الاغتيال.

وتضمنت الهجمات ضد القوات والقواعد الأمريكية مزيجاً من الطائرات المسيرة الهجومية ذات الاتجاه الواحد والصواريخ وقذائف الهاون والصواريخ الباليستية قريبة المدى.

شاهد أيضاً : إخلاء بالقوة.. لبنان يشدد الخناق على اللاجئين السوريين ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى