آخر الاخباررئيسيشووت

مدرب منتخب سوريا السابق: مسؤولون في الاتحاد كانوا يختارون اللاعبين!

عام 2022، تعاقد اتحاد كرة القدم في سوريا مع المدرب الهولندي مارك فوته، بصفته مديراً فنياً للاتحاد ومدرباً لبعض المنتخبات العمرية، لكنه غادر قبل عام تقريباً بعد نهاية عقده وعدم تجديده.

وفي حديث لـ “كيو سبورت” أوضح المدرب سبب عدم تجديد عقده: “عقدي كان لمدة سنة واحدة مع خيار التمديد لـ 3 سنوات إذا كان الطرفات سعيدان ولكن في تموز قررنا ألا نكمل بسبب بعض مشاكل مع مسؤولين كانوا يتدخلون بمسائل فنية مثل اختيار اللاعبين وأنا لا أستطيع قبول هذا ولكنني تلقيت جميع مستحقاتي المادية من خلال الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور”.

وأكد فوته على المعاملة الحسنة التي كان يتلقاها من قبل الاتحاد ولكنه شدد على أنه لم يتلقَ أي عروض من أجل تجديد عقده وعودته إلى سوريا رغم انتشار بعض الشائعات عن ذلك.

تابعونا على الفيسبوك

وقال: “الاتحاد تعامل معي باحترام ولكن بعد هذا لم يحاول أحد منهم أن يعطيني صفقة جديدة ولا حتى عندما قال عبد الرحمن الخطيب إنه كان من الخطأ تركي أذهب، أنا كنت على استعداد أن أعود ولكنني لم أتلقَ أي عرض”.

وعن فترة تدريبه لمنتخب الشباب قال المدرب الهولندي: أعتقد أن وقتي في سوريا كان إيجابي، بداية مع فريق تحت الـ 20 تأهلنا إلى كأس آسيا لأول مرة منذ 12 عام، وفزنا بالمركز الثالث وحصلنا على الميدالية البرونزية ببطولة غرب آسيا مع الفريق الأولمبي تحت الـ 23 في السعودية وحققنا فوزاً تاريخياً ضدهم في جدة.

كما أثنى فوته على اللاعبين الشباب في سوريا “أنا لن أنسى أبداً هذه الروح وأعتقد أن هذا دليل على وجود مواهب واعدة في سوريا ولكن عليك أن تدير هذه المواهب، وهذا عادة لم يتم بشكل صحيح”.

وعن عمله في الوقت الحالي قال الهولندي: الآن أعتني بعائلتي في هولندا وأعمل كمستشار للأندية والاتحادات.

شاهدوا أيضاً: بعد تصريحات صلاح النارية.. ليفربول يتحرك سريعاً!

زر الذهاب إلى الأعلى