آخر الاخباررئيسيمحليات

مبيع “الفرّوج” خلال شهري آب وأيلول ينخفض.. ما السّبب ؟!

أكد داني المصري صاحب مسلخ دواجن بدمشق لـ”كيو بزنس”، أن مبيع الفروج خلال شهري آب وأيلول، انخفض بنسبة 30-50%، وذلك رغم انخفاض أسعاره، بنحو 40%.

وأرجع المصري ما سبق إلى تزامن هذين الشهرين مع موسم المؤونة وبداية المدارس، وانشغال الأغلب بتأمين المؤونة والتجهيزات المدرسية، كون الأولوية لهما خلال هذه الفترة.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابع أن المسالخ اقتصرت على ذبح نصف عدد الطيور المعتاد ذبحها، بسبب قلة الطلب والاستهلاك نتيجة ضعف القوة الشرائية، أي المسلخ الذي كان يذبح يومياً 6 آلاف طير، قلل العدد إلى 3 آلاف طير.

أمّا عن الأسعار، ذكر صاحب المسلخ أن أسعار الفروج انخفضت بشكل واضح بنحو 40%، فالكيلو من حوالي شهر ونصف كان بـ40 ألف، بينما اليوم سعره 26 ألف ليرة من أرض المدجنة، وسعر كيلو الفروج من المسلخ ما يقارب 33 ألف ليرة، مؤكداً أن المربي هو الخاسر الوحيد بتلك الأسعار.

وتحدث المصري عن بعض التكاليف الذي يتكبدها أصحاب المسالخ، إذ تتمثل بأجور اليد العاملة التي تتراوح يومياً، ما بين 50-100 ألف ليرة، وذلك حسب خبرة ومهارة الشخص، إضافةً إلى مصاريف الكهرباء والنقل والمازوت والصيانة وقطع الغيار والتي ارتفعت بالحد الأدنى إلى 3 أضعاف، بسبب التضخم.

شاهد أيضاً: إنتاج الحمضيّات في طرطوس يتراجع.. ما السّبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى