آخر الاخباررئيسيمحليات

الرقة.. حالة إضراب عام والسّبب “قسد” ؟!

شهدت مدينة الرقة إضراب عام لسائقي السرافيس وباصات النقل الداخلي ضمن المدينة، ما تسبب بشل في حركة الموصلات داخل المدينة.

وبحسب مراسلة “كيو ستريت”، أنه اليوم الـ 3 على التوالي، الذي يواصل فيه أصحاب الحافلات إضرابهم المفتوح، بسبب تخفيض “قسد” كميات المشتقات النفطية المخصصة للحافلات، ونوّهت أن الإضراب شل حركة التنقل داخل المدينة.

كما سبب الازدحام مع توافد آلاف المواطنين بشكل يومي من أبناء الريف إلى المدينة لقضاء حوائجهم، في حين يستغل أصحاب التكاسي الإضراب لرفع السعر للضعف.

وأشارت المراسلة إلى أن أصحاب الشّاحنات الصّغيرة، بدئوا بالعمل كسرافيس نقل داخلي، حيث يتم تحميل الركّاب من الخلف ونقلهم داخل المدينة وبين الكراجات والأسواق، ويتقاضون أجرة الراكب 3 أضعاف الأجرة التي كان يتقاضاها باص النقل الداخلي او السرفيس.

تابعونا عبر فيسبوك

“كيو ستريت” التقت ببعض أصحاب السرافيس وسألتهم عن أسباب الإضراب، حيث قالوا أن هيئة الطاقة وسادكوب التابعة لــ”قسد” خفّضت المازوت المدعوم، بالإضافة إلى رفع الكراجية من 50 إلى 600 ألف سنوياً الشهر الماضي.

وتابع السائقين أن المسيرات والمظاهرات التي تجبرهم عليها تعطلهم عن العمل وإصلاح أعطال السيارات بالدولار، ناهيك عن التبرعات التي يجبرون على دفعها ومخالفات “شرطة مرور قسد” التي تكون بسبب وبلا سبب.

وأضاف أحد السائقين، “بدل أن تسرق النفط السوري “قسد” وتبيعه الى جبهة النصرة بالشمال وتهربه إلى شمال العراق وتزود القواعد الامريكية بآلاف اللترات شهرياً، فلتدع أهالي البلد يستفيدون من ثروات بلدهم”.

يُشار إلى أنه بحسب آخر إحصائية نشرتها وسائل إعلام تابعة لــ”قسد”، فإن كمية الإنتاج اليومي من حقول النفط التي تسيطر عليها بالمنطقة الشرقية أكثر من 180 ألف برميل يومياً.

شاهد أيضاً: اللحوم الحمّراء تسّتقرّ في دمشق.. توقعات بانخفاضها في هذه الفترة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى