آخر الاخباررئيسيسياسة

السيسي لأردوغان : نرحب بمساعي التقارب بين سوريا وتركيا ؟!

في أول زيارة لرئيس مصري منذ 12 عاماً وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء/ إلى أنقرة لإجراء مباحثات مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وذلك مع التحسن المنظور للعلاقت بين البلدين.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السيسي عقب الاجتماع “نتعاون مع مصر في جميع القطاعات ونواصل تعزيز العلاقات، وأنا ممتن لرؤية ثمار هذا التعاون”.

وتابع “تناولنا في محادثاتنا قضايا المنطقة وحلها، وأبرزها الوضع في غزة” مشددا على أن الأولوية الآن لوقف المجازر في القطاع والتوصل إلى وقف إطلاق النار.

من جانبه، قال الرئيس المصري إن الاجتماع الإستراتيجي رفيع المستوى “يأتي ضمن رغبة البلدين الصادقة لتعزيز التعاون”.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكر السيسي أيضا أنه ناقش مع أردوغان الأوضاع في سوريا مؤكدا تطلعهما إلى حل الأزمة، ومعرباً عن ترحيبه بـ”مساعي التقارب بين تركيا وسوريا، حيث نهدف في النهاية إلى تحقيق الحل السياسي ورفع المعاناة عن الشعب السوري”.

وكان وزير الخارجية المصري قد أعرب خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي هاكان فيدان في 5 آب الماضي ، ترحيبه بالتصريحات التركية الأخيرة بالاستعداد للعمل على حل الخلافات مع سوريا، بما يحفظ لسوريا وحدتها وسيادتها وسلامة أراضيها، ويمكّنها ومؤسساتها من مواجهة “مخاطر الإرهاب، والعمل على دحر هذا الخطر الذي يمثل تهديدًا للاستقرار في المنطقة”.

كما أكد عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي، هاكان فيدان، الذي زار القاهرة، دعم مصر لكل جهد من شأنه التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة السورية وفق المرجعيات الدولية وعلى رأسها قرار مجلس الأمن “2254”، وبما يعيد لسوريا الاستقرار المنشود، وينهي كافة مظاهر التدخل الخارجي في شؤونها، ويرفع المعاناة عن الشعب السوري.

 

شاهد أيضاً: “التحالف الدولي” في زيارة سرية إلى الرقة.. ما السبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى