آخر الاخباررئيسيسياسة

قتلى “إسرائيليون” على حدود الأردن.. ماذا جرى عند معبر “اللنبي” ؟!

قتل 3 “إسرائيليين”، الأحد، بعد تعرضهما لإطلاق نار عند معبر “اللنبي” بين الضفة الغربية والأردن، فيما تم تحييد منفذ العملية.

ووقعت عملية إطلاق النار عند معبر اللنبي وفق التسمية “الإسرائيلية” أو معبر الكرامة وفق التسمية العربية.

عملية إطلاق النار جرت في قسم نقل البضائع في المعبر والمصابون من العمال في الموقع وقد يكونون من موظفي الأمن.

وأكدت مصادر أن القتلي الثلاثة هم موظفو أمن “إسرائيليو”ن يعملون في معبر اللنبي.

وذكر شهود عيان أن القوات “الإسرائيلية” أغلقت معبر الكرامة وأعادت المسافرين الفلسطينيين المتجهين إلى الأردن.

تابعونا عبر فيسبوك

من جانبها، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن التحقيقات الأولية تفيد بأن سائق الشاحنة جاء من الأردن وكان بحوزته سلاح وعندما وصل إلى المعبر أطلق الرصاص على عدد من “الإسرائيليين”.

وأعلنت السلطات الأردنية، فتح تحقيق في حادث إطلاق الرصاص الذي وقعت قرب معبر الملك حسين والتي أسفرت عن مقتل 3 “إسرائيليين”.

وقالت وزارة الداخلية إن “سلطات البلاد بدأت التحقيق في واقعة إطلاق رصاص على الجانب الآخر من جسر الملك حسين، المعروف في إسرائيل باسم جسر اللنبي، وذلك بعد إعلان مقتل 3 إسرائيليين جراء الهجوم”.

كما أُغلق صباح الأحد معبر “الكرامة” (اللنبي) شرق مدينة أريحا في الضفة الغربية، وقال المدير العام للإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إن الحركة على معبر الكرامة، الجسر المؤدي من الضفة الغربية إلى الأردن وبالعكس متوقفة تماما حتى اللحظة، ولا تفاصيل أخرى حول إعادة تشغيله.

وفي السياق ذاته، شددت القوات “الإسرائيلية” إجراءاتها العسكرية على حاجزها العسكري عند المدخل الشرقي لمدينة أريحا قرب الحدود الأردنية الفلسطينية.

شاهد أيضاً: ورقة جديدة.. أردوغان جاهز للانسحاب من سوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى