آخر الاخبارمحليات

رئيس غرفة صناعة حلب يكشف عن عقبات أمام التّصدير !

أكد رئيس غرفة صناعة حلب “فارس الشهابي” في تصريح لـ “كيو بزنس” وجود بعض العقبات التي تقف أمام التصدير، معرباً عن أمله بتوفير المزيد من التسهيلات لتسريع عجلة الاقتصاد السوري والتصدير إلى الدول الأخرى رغم أهميتها الكبيرة.

وأوضح أن “الشركات الحلبية تسعى بشكل دائم والبحث عن أسواق خارجية بشكل مستمر لما تشكله الصادرات من مورد مهم للقطع الأجنبي”، مبيناً اهتمام الغرفة في حلب بالصناعة والصناعيين والمتحمسين لتوسيع مجالات التصدير الخارجي لديهم انطلاقاً من حرص الجميع على التنمية ورفع الاقتصاد السوري.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال “الشهابي” إن صناعة الغزل والنسيج تعد من الصناعات الاستراتيجية التي تعتمد عليها الدولة في بناء اقتصادها، وهي تشكل 70% من الصناعات الحلبية لذلك نطالب بشكل مستمر على تأمين بيئة استثمارية مناسبة لعمل الصناعة النسيجية والتي تتضمن محفزات وتسهيلات تساهم في عودة رؤوس الأموال المهاجرة والخبرات الفنية التي تعاني نقصاً شديداً فيها وتحرير كافة القيود المفروضة عليها وإعطائها حصانة مكفولة تحت سقف القانون”.

وختم حديثه بالقول “كما نسعى لتعزيز ثقة المستهلك بالمنتج المحلي من خلال طرح منتجات ذات جودة عالية وأسعار تتناسب مع الوضع المعيشي الراهن في ظل ضعف القوة الشرائية، ما يؤدي إلى الحد من تهريب البضائع إلى السوق المحلي ويسري قاعدة قوية للتصدير”.

شاهد أيضاً: سوريا.. تفعيل مشاريع الطّاقة النّظيفة فعلياً في المدن الصّناعية

زر الذهاب إلى الأعلى