آخر الاخباررئيسيمحليات

ما هي أضرار العدوان “الإسرائيلي” الواسع على سوريّا ؟!

نقل مراسل “كيو ستريت” في حماه عن مديرية المواصلات الطرقية في المحافظة أنه جراء العــ.دوان “الإسرائيلي” الذي استهدف ريف مصياف، وقعت أضرار كبيرة في طريق مصياف وادي العيون وعدد من الحفر في جسم الطريق مع انهيار الكتل الجبلية الصخرية على جانب الطريق في عدة مواقع.

وأكدت مديرية المواصلات بأنه تحويل السير والحركة المرورية من الرصافة إلى البيضة مروراً بقرية البستان في ريف مصياف.

من جانبه، صرّح مدير حراج حماه عبد الكريم محمد لـ”كيو ستريت”، بأن القصف “الإسرائيلي” أدى إلى اندلاع حرائق كبيرة على الطريق الواصل بين “الرصافة” و”مصياف”، مشيراً إلى أن فرق الإطفاء لا تزال عملها جارياً على تبريد بعض البؤر، بينما لا تزال هناك بؤرة مشتعلة حتى الآن في منطقة “كفر لاها”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد محمد على وقوع أضرار كبيرة تقدر بعشرات الدونمات في الأراضي الزراعية والحراجية نتيجة العدوان الذي شهدته المنطقة الوسطى من سوريا.

وكشف مدير المشفى الوطني في مصياف الدكتور فيصل حيدر لـ”كيو ستريت”، بأن حصيلة ضحايا العدوان “الإسرائيلي” على منطقة مصياف وصل إلى 16 شهيداً، بالإضافة إلى 36 جريحاً منهم 3 حالات في وضع حرج.

وبحسب مدير المشفى الوطني تراوحت الإصابات بين الخفيفة والشديدة والمتوسطة وجميعها تحت السيطرة حيث تم تقديم الخدمات اللازمة لها، كما تنوعت الإصابات بين عصبية وعظمية وجراحة عامة وكسور وبعض الإصابات الدماغية، وأغلب الحالات مستقرة تم نقل 3 حالات من الإصابات إلى مشفى حماه

من جانبها، أعلنت النقل السورية عن أن أضرار العـــدوان “الإسرائيلي” تسببت في قطع طريق حيوي يربط محافظة حماه بطرطوس مروراً بوادي العيون والشيخ بدر، والحفر التي طالها العــدوان كبيرة وصل بعضها لعمق الـ 7 م، مع مساحة انتشار تقدر بـ 25-30 م2، كما أدى لانهيارات صخرية جبلية مرافقة لجانب الطريق وأضرار أيضاً في عدد من تمديدات التصريف المطري.

وكانت “إسرائيل” شنّت سلسلة اعتداءات على مناطق وسط سوريا، أعنفها ما جرى في منطقة مصياف في ريف حماه الغربي، الأمر الذي خلف عدداً من الشهداء وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

شاهد أيضاً : ليلة مشتعلة.. عدوّان “إسرائيلي” واسع النّطاق في سوريّا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى