آخر الاخباررئيسيمحليات

هل قرار تخفيض رسوم التّرانزيت في سوريّا إيجابي.. ؟!

أكد رئيس الجمعية السورية للشحن والإمداد الوطني رياض صيرفي في تصريح لـ”كيو بزنس” أهمية تخفيض رسوم الترانزيت إيجابي ومفيد خصوصاً لموسم الحمضيات باعتباره يخفض تكاليف التصدير الذي تعتبر أجور النقل جزءاً منه.

تابعونا على فيسبوك

ولفت إلى عدم وجود إحصائية دقيقة بعدد السيارات العربية التي تحمل الصادرات الزراعية السورية إلى الخارج، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن تحميل الصادرات الزراعية السورية بالسيارات العربية يتم بشكل يومي وهناك نسبة جيدة من إجمالي الصادرات الزراعية السورية تحمل بسيارات عربية وأكثرها من الحمضيات.

وأعلنت وزارة النقل السورية اليوم عن تخفيض رسم عبور الشاحنات من لبنان إلى العراق وبالعكس “ترانزيت”، والمحملة بكافة أنواع البضائع بمقدار 50 %‎.

النقل وفي بيان لها قالت إنه “سيتم تقييم الجدوى الاقتصادية بعد 3 أشهر من بدء التطبيق”، مبيناً أنه بالنسبة للسيارات السورية العابرة ترانزيت من لبنان الى العراق أو الأردن وبالعكس يطبق عليها رسم 2‎%‎ فقط.

وأضافت أنه “تبقى الرسوم على السيارات العربية والأجنبية على محور الترانزيت بما يخص معبر نصيب ، وكذلك الرسوم المفروضة حالياً على السيارات العربية والأجنبية والتي مقصدها سوريا وفق الاتفاقيات الموقعة”.

شاهد أيضاً: سوريا.. تخفيض عبور الشاحنات من لبنان إلى العراق

زر الذهاب إلى الأعلى