آخر الاخباررئيسيسياسة

إيران ترد على اتّهامات “إسرائيل” بعد عدوان مصياف !

أعلنت الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين أن طهران لا تؤكد ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام العبرية بشأن استهداف مركز مرتبط بإيران في مصياف وسط سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين، “إن طهران لا تؤكد ما يتم تداوله بشأن استهداف مركز مرتبط بإيران خلال الاعتداءات التي شهدتها سوريا خلال هذه الليلة”.

وأضافت المتحدث باسم الخارجية الإيرانية علي كنعاني، إن إيران تدين بشدة العدوان الصهيوني على سوريا، وننفي ما ورد في الإعلام العبري حول استهداف مقرات إيرانية في سوريا، مشيراً إلى أن “استمرار عدوان الكيان الصهيوني على غزة ولبنان وسوريا هي مواصلة لسياساته المجنونة في توسيع الحرب في المنطقة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأوضحت الخارجية الإيرانية بأن دمشق أعلنت أن هجوم فجر اليوم استهدف مراكز بحثية مرتبطة بوزارة الدفاع والجيش السوري.

ويأتي ذلك بعدما أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الاثنين، بأن “الغارات التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي على منطقة مصياف في سوريا، استهدفت مركزاً إيرانيا لبحوث تطوير وإنتاج الأسلحة”.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إنه “يعتقد أن منطقة مصياف الواقعة غرب حماه تستخدم كقاعدة للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها. وفي السنوات الأخيرة، كانت هدفا متكرراً لهجمات نسبت على نطاق واسع إلى إسرائيل”، بحسب تعبيرها.

وتزعم الصحيفة أن “المبنى يضم مركز البحث العلمي والتطوير، المعروف باسم CERS أو SSRC، والذي تدعي إسرائيل أن القوات الإيرانية تستخدمه لإنتاج صواريخ أرض-أرض دقيقة”.

وكان مصدر عسكري سوري قال إنه “العدو الإسرائيلي شن عدواناً جوياً من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفاً عدداً من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى”.

وأعلن مدير المشفى الوطني في مصياف فيصل حيدر لـ”كيو ستريت”، في آخر تحديث لعدد الضحايا اليوم الاثنين، ارتفاع عدد شهداء الغارات “الإسرائيلية” إلى 16 و36 جريحاً حالة بعضهم حرجة، وذلك في حصيلة غير نهائية.

شاهد أيضاً : ما هي أضرار العدوان “الإسرائيلي” الواسع على سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى