آخر الاخبارمحليات

“عــدوان مصياف” يعطل الاتصالات والمياه في المنطقة.. إليكم الأضرار ؟!

أكد مدير الاتصالات في حماه منيب الأصفر تعطّل الكبل الضوئي على طريق حماه مصياف وتعطل مركز اتصالات وادي العيون والمرحة وشيحة مصياف وتوقف العمل في وحدات نفاذ بلدات وقرى بشاوي والسنديانة والمعيصرة وعين كرم والنقير ويجري العمل على إصلاح هذه الأضرار.

إلى ذلك، أوضحت وزارة الموارد المائية أن “عدوان مصياف” أدى إلى تخريب خطوط الضخ والإسالة الرئيسية باتجاه خزان مصياف الأرضي، وانقطاع التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدينة مصياف، وانقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار خان جلميدون وآبار مدينة سلحب، لافتاً إلى “العمل جار لإصلاح الأضرار وكافة الأعطال وإعادة خدمة منظومة مياه الشرب بالسرعة الكلية”.

تابعونا عبر فيسبوك

من جانبها، أعلنت النقل السورية عن أن أضرار العـــدوان “الإسرائيلي” تسببت في قطع طريق حيوي يربط محافظة حماه بطرطوس مروراً بوادي العيون والشيخ بدر، والحفر التي طالها العــدوان كبيرة وصل بعضها لعمق الـ 7 م، مع مساحة انتشار تقدر بـ 25-30 م2، كما أدى لانهيارات صخرية جبلية مرافقة لجانب الطريق وأضرار أيضاً في عدد من تمديدات التصريف المطري.

وكانت “إسرائيل” شنّت سلسلة اعتداءات على مناطق وسط سوريا، أعنفها ما جرى في منطقة مصياف في ريف حماه الغربي، الأمر الذي خلف عدداً من الشهداء وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

شاهد أيضأً: ما هي أضرار العدوان “الإسرائيلي” الواسع على سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى