آخر الاخبارسياسة

مسؤول أمريكي سابق يكشف عن تصرفات غريبة لترامب!

كشف وزير الدفاع الأمريكي السابق، مارك إسبر، عن تصرفات غريبة للرئيس السابق دونالد ترامب، ومطالب خطيرة، كان يعرضها في النقاشات الهامة.

جاء ذلك في كتاب «مذكرات وزير الدفاع في أوقات غير عادية»، والذي سينشر الأسبوع المقبل، وقامت صحيفة “الغارديان” البريطانية، بنشر نسخة منه.

يتحدث إسبر عن غضب ترامب من كبار مستشاريه، بعد اندلاع مظاهرات إثر مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد على يد الشرطة، حيث وصف مستشاريه بأنهم «فاشلون»، وطلب إطلاق النار على المتظاهرين.

يقول وزير الدفاع الأمريكي السابق إن ترامب قال له في أحد الاجتماعات: «ألا يمكنك إطلاق النار عليهم؟ مجرد إطلاق النار عليهم في الساقين أو شيء من هذا القبيل».

تابعونا عبر فيسبوك

كما كشف إسبر أن الرئيس الأمريكي السابق اقترح ذات مرة إطلاق صواريخ على المكسيك لتدمير مختبرات المخدرات.

وقال ترامب، بحسب إسبر: «لن يعرف أحد أننا نحن من فعل ذلك»، حيث ظن وزير الدفاع أن الرئيس يمزح في البداية، لكن الأمر لم يكن كذلك.

كما كشف وزير الدفاع الأمريكي السابق في كتابه عن اقتراحات من مستشار السياسة ستيفن ميللر بإرسال الولايات المتحدة 250 ألف جندي أمريكي إلى حدود المكسيك.

 

وقال إسبر إن ميللر أيضاً اقترح قطع رأس زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، و«غمسه في دماء الخنازير واستعراضه كتحذير للإرهابيين الآخرين»، لكن إسبر وفق روايته أخبر ميللر أن ذلك سيكون «جريمة حرب».

شاهد أيضاً: ترامب: لسوء الحظ لدينا رئيس لا يفهم

زر الذهاب إلى الأعلى