آخر الاخباررأس مال

إيلون ماسك أول تريليونير في العالم!

أفادت تقارير بأنه بحلول عام 2027، سيكون رائد الأعمال الشهيرة إيلون ماسك على أعتاب أن يصبح أول تريليونير يشهده العالم على الإطلاق.

ووفقًا لتقرير جديد صادر عن مجموعة تتبع الثروات “إنفورما كونيكت” حول ماسك، فإن رئيس شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية وشركة الفضاء “سبيس إكس” ومنصة “إكس”، يقترب من تحقيق هذا الإنجاز استنادا إلى أن ثروته التي تنمو بمعدل سنوي متوسط قدره 110%.

وقد تصدر ماسك قائمة أغنى الأشخاص في العالم بثروة تقدر بـ 251 مليار دولار، وفقاً لمؤشر “بلومبرغ” للمليارديرات، مع صدور تقرير “نادي التريليون دولار” لعام 2024.

وتشير تحليلات الأكاديمية إلى أن غوتام أداني، مؤسس تكتل الأعمال الهندي، قد يصبح التريليونير الثاني في العالم بحلول عام 2028، إذا استمر معدل نمو ثروته السنوي عند 123%.

تابعونا عبر فيسبوك

كما قد ينضم كل من الرئيس التنفيذي لشركة “إنفيديا”، جنسن هوانغ، والملياردير الإندونيسي براجوغو بانغستو إلى نادي التريليونيرات في نفس العام إذا استمر نمو ثرواتهما.

ويُتوقع أيضًا أن يصل برنارد أرنو، رئيس “لويس فيتون” وأغنى ثالث شخص في العالم بثروة تقدر بـ 200 مليار دولار، إلى تريليون دولار بحلول عام 2030، وهو نفس العام الذي قد يحقق فيه مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، هذا الإنجاز.

ومن الجدير بالذكر أن عددًا قليلاً من الشركات قد تجاوزت تقييمات بقيمة تريليون دولار، من بينها “بيركشاير هاثاواي”، التي حققت هذا التقييم في آب 2023.

كما انضمت “إنفيديا” إلى هذا النادي في أيار 2023، وبلغت قيمتها ثلاثة تريليونات دولار في حزيران، لتصبح في ذلك الوقت ثاني أغلى شركة في العالم بعد “مايكروسوفت” وقبل “أبل”.

وبحسب ما ذكرت شبكة “سي إن بي سي”، فإن التساؤلات حول من سيكون أول تريليونير في العالم قد أثارت فضول الجمهور منذ أن أصبح جون دي روكفلر، مؤسس “ستاندارد أويل”، أول ملياردير في عام 1916.

شاهد أيضاً: بانتظار تقرير “أوبك”.. هبوط أسعار النفط عالمياً

زر الذهاب إلى الأعلى