آخر الاخباررئيسيمحليات

أيلول يعيش أجواء متقلّبة.. هذا طقس الأسّبوع المتوقّع في سوريّا !

قال رئيس مركز التنبؤ في المديرية العامّة للأرصاد الجويّة “شادي جاويش”، إنّ الكتّلة الهوائيّة المتغيّرة، ستؤدّي لانخفاض واضح على درجات الحرارة خلال هذا الأسّبوع.

وبالتالي، ستكون الأجواء معتدلة نهاراً ومائلة للبرودة ليلاً في معظم المناطق، وتكون ذروة الانخفاض منتصف الأسّبوع لتصبح درجات الحرارة أدنى من معدلاتها في أغلب المناطق.

وأشار جاويش خلال حديثه لـ “كيو ستريت” إلى أن هذا الانخفاض مؤقت، وستعاود درجات الحرارة للارتفاع نهاية الأسّبوع، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها خلال النصف الثّاني من شهر أيلول.

تابعونا عبر فيسبوك

وسيرافق انخفاض درجات الحرارة هطولات مطرية متفرقة على المناطق الغربية، وتحديداً المرتفعات الساحليّة والقلمون، حتى منتصف الأسبوع، لتعود الأجواء وتستقر تدريجيّاً خلال نهاية الأسبوع.

رئيس مركز التنبؤ بيّن أن ما يميّز هذه الفترة هو نشاط سرعة الرياح، مع هبّات قد تتجاوز 70 كم/سا غالباً في بعض المناطق الساحليّة والوسطى وأجزاء من المنطقة الجنوبية، مثيرة الغبار في المناطق الشرقية والبادية.

لذلك يحذّر من تدني مسّتوى الرؤيا الأفقيّة في تلك المناطق، أيضاً بالنسبة لروّاد المنطقة السّاحليّة، يحذّر من ارتفاع موج البحر خلال هذه الفترة، نتيجة نشاط الرياح الغربية حتّى منتصف الأسّبوع على الأقل.

شاهد أيضاً: “رجع أيلول”.. متى يبدأ خريف 2024 في سوريّا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى