آخر الاخبارسياسة

للمرة الثانية.. أوكرانيا تتبنى هجوماً على القوات الروسية في سوريا

نقلت صحيفة “كييف بوست” عن مصدر في الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، قولها إنه قوات خاصة من مجموعة خيميك التابعة للمديرية الرئيسية للمخابرات الأوكرانية هاجمت صباح الأحد 15 أيلول، قاعدة عسكرية روسية في سوريا.

وذكرت أن العملية جرت على مشارف جنوب شرق حلب، وقالت إن القاعدة التي استهدفتها قواتها الخاصة كانت تستخدم من قبل القوات الروسية لتصنيع واختبار الطائرات بدون طيار الهجومية، فضلاً عن إنتاج “أجهزة متفجرة مرتجلة مموهة” تم تخزين رؤوسها الحربية في الموقع.

وفي يوليو 2024 أعلنت مصادر صحفية أوكرانية عن تنفيذ عملية ضد مواقع داخل مطار كويرس العسكري، الذي تتخذه القوات الروسية كقاعدة جوية بريف حلب الشرقي، وبثت مشاهد مصورة من العملية.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت صحيفة “كييف بوست” الأوكرانية نقلا عن مصادر في المخابرات الأوكرانية، أن من نفذ العملية هي مجموعة من القوات الخاصة تدعى “خيميك” التي قالت إنها نفّذت ضربة مدمرة ومركبة، داخل مطار كويرس شرقي حلب.

ولفتت المصادر إلى أن تاريخ الاستهداف 25 تموز 2024 ونوهت بأن هدف العملية هو استهداف معدات عسكرية روسية داخل القاعدة الجوية.

وأضافت أن “القاعدة كانت تستخدم لتدريب ونقل المرتزقة الأجانب إلى الحرب في أوكرانيا”، وبثت مقاطع مصورة وصوراً حصرية، تظهر العملية “المركبة” التي نفّذتها المجموعة، والتي كان هدفها “تقويض الأصول الروسية في سوريا”.

شاهد أيضاً: لأوّل مرّة.. ترامب يروي محاولة اغتياله الثّانية

زر الذهاب إلى الأعلى