آخر الاخباررئيسيسياسة

يوم دموي آخر في لبنان.. تفجير الـ “آيكوم” بعد الـ “بيجر” (فيديو) ؟!

استشهد وأصيب عدد من اللبنانيين، اليوم الأربعاء، جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكي لليوم التالي على التوالي في مناطق عدة في البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، وفق حصيلة أولوية، استشهاد 14 وإصابة أكثر من 450 في الانفجارات التي طالت أجهزة الاتصالات اليوم.

وقالت مصادر مقربة من حزب الله وهيئة الإسعاف، اللبنانيتين، لـ”رويترز”، إن عددًا من الأجهزة التي انفجرت اليوم كانت في الضاحية الجنوبية لبيروت.

كما أفاد مصدر أمني، أن أجهزة الاتصالات التي انفجرت اليوم، هي أجهزة لاسلكية محمولة ومختلفة عن أجهزة “البيجر” التي انفجرت أمس.

كما نقلت رويترز عن مصدر، قوله إن “حزب الله اشترى أجهزة اللاسلكي المحمولة قبل 5 أشهر في وقت شرائه أجهزة البيجر تقريبا”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشارت وكالة الأنباء اللبنانية إلى نوع الجهاز، وقالت إن النيران اندلعت في عدد من المنازل في صور جنوبي البلاد إثر انفجار أجهزة لا سلكي من نوع “آي كوم”.

ووقعت الإصابات في عدد من المناطق البلدان اللبنانية، وهي ومرجعيون وبلدة سحمر براشيا والبقاع الغربي والنبطية، حسب الوكالة اللبنانية.

وأمس الثلاثاء، انفجر عدد كبير من أجهزة الاستدعاء التابعة لأعضاء (حزب الله) في مناطق عدة من لبنان، مما أسفر عن عدد كبير من الضحايا والمصابين.

نقل موقع أكسيوس عن مصدرين قولهما إن هجوم اليوم هو المرحلة الثانية من العملية الاستخباراتية الإسرائيلية ضد شبكة اتصالات حزب الله.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن الموجة الثانية من تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان استهدفت الشبكة البديلة للحزب بعد انفجار أجهزة الاستدعاء أمس.

 

شاهد أيضاً:  من هي الشّركة المجرّيّة الوسطيّة المصنّعة لأجهزة “البيجر” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى