آخر الاخبارمكس

أسد يفترس طفلة في السودان

وقع حادث مأساوي في حديقة حيوان بالعاصمة السودانية الخرطوم،عندما هاجم أسد طفلة، كانت في نزهة عائلية بالحديقة الواقعة في مدينة الدندر بولاية سنار جنوب الخرطوم.

وبحسب تقرير لمراسل موقع “إندبنتدنت عربية” في السودان، فإن الأسد باغت الطفلة وبجوارها شقيقتها الأخرى، التي نجت من الهجوم المفاجئ عند اقترابهما من المنطقة المحجوز في داخلها الأسد.

وأدى الهجوم العنيف والمفاجئ، بحسب المراسل إلى إصابات قاتلة في الطفلة، التي اقتربت من عرين الأسد وأدخلت رأسها للتمعن أكثر في شكل الأسد، من دون التنبه للعبارات التحذيرية المثبتة التي تطالب الزوار بعدم الاقتراب أو محاولة إطعام هذا الحيوان.

تابعنا عبر فيسبوك

ورغم تخليصها من فكي الأسـد الغاضب، فإن كل محاولات إسعافها باءت بالفشل، وتوفيت قبل الوصول إلى مستشفى المدينة، متأثرة بالجراح التي سببها هجوم الأسـد.

وأشار الموقع إلى أن حظيرة الدندر، تعد أكبر محمية طبيعية في إفريقيا، وتقع على الحدود السودانية الإثيوبية، وتتميز بتنوع حيوي كبير.

ونقل الموقع عن طبيب بيطري، بأن الطفلة اقتربت كثيراً من قفص الأسـد، مشيراً إلى أن الأسـد من الحيوانات التي يمكن أن يتحول حيوان أليف ومدجن بدرجة مئة في المئة تحت كل الظروف.

واستبعد الأخصائي، أن يكون الأسـد جائعاً لأن الجوع كان سيدفعه إلى العدوان عليها بـ “الالتهام الكامل”، مرجحاً أن يكون تصرف الطفلة، كسائر الأطفال الآخرين غير المدركين لخطورة هذا الحيوان، قد استفز الأسـد.

شاهد أيضاً: لماذا مشت نصف عارية بشوارع بيروت ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى