رئيسيمحليات

السويداء.. 180 سرقة للمدارس تبدأ بالورق وتنتهي بالحواسيب!

تعرضت أكثر من 121 مدرسة في محافظة السويداء لعمليات سطو وسرقة وتخريب منذ بداية العام الدراسي وحتى تاريخه، وفق مديرية التربية.

وذكر رئيس الدائرة القانونية في مديرية التربية بالسويداء باسل أبو يزبك، أن بعض المدارس تعرضت للسرقة والتخريب لأكثر من مرة، حيث تجاوز عدد السرقات والتخريب 180 عملية.

وأشار أبو يزبك في تصريح صحفي إلى أن السرقات طالت كابلات الكهرباء والهاتف والتجهيزات التعليمية، إضافةً إلى سرقة مازوت التدفئة وصولاً إلى أسطوانات الغاز والقرطاسية في عدد من المدارس.

وتحدث عن سرقة مواعين الورق التي تم شراؤها لطباعة أسئلة الامتحانات كما تم تسجيل سرقة خزانات مياه الشرب، إضافة إلى مضخات وعدادات المياه في كثير من المدارس.

بينما عمليات التخريب فقد طالت أبواب الصفوف وتكسير المكاتب والزجاج إضافة إلى بوابات العديد من المدارس مع سرقة أكثر من بوفيه ضمن مدارس أخرى.

تابعونا عبر فيسبوك

وبيّن المدير أن معاناة المدارس وخاصة مدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى من عدم تعيين حراس لافتقاد النظام الداخلي وجود حراس في تلك المدارس، مضيفاً أن وجود حارس واحد في بعض المدارس أدى إلى اقتصار مهمته على التبليغ عن حدوث السرقة فور حدوثها.

ولفت أبو يزبك إلى أن تكاتف المجتمع الأهلي للوقوف بوجه تلك السرقات ومؤازرة الحراس هو الحل الوحيد للحد من تلك السرقات خاصة أن المدارس تقع ضمن الأحياء السكنية.

شاهد أيضاً: ما حقيقة انتشار الحمى النزيفية في الحسكة؟

زر الذهاب إلى الأعلى