آخر الاخباررئيسيمحليات

أسعار جديدة للطّيران الدّاخليّ في سوريّا.. كم بلغت ؟!

ارتفعت أسعار بطاقات الطيران الداخلي بين العاصمة دمشق ومدينة القامشلي في الحسكة، أقصى شمال شرق سوريا، بعد إيقاف الرحل على نحو مؤقت.

مصدر مسؤول قال لـ”كيو بزنس” إن” سعر بطاقة الركوب التابعة لشركة أجنحة الشام أصبحت بحوالي 1,476,000 ليرة سورية، وبمعدل رحلتين في الأسبوع على الدرجة السياحية فقط، حيث لا يوجد بطاقات لدرجة رجال الأعمال، لافتاً إلى أن سعر البطاقة قد يتغير بين رحلة وأخرى بمبلغ بسيط قد يصل إلى مليون وستمئة ألف ليرة سورية مع عدم وجود مسميات إلى أحد.

تابعونا عبر فيسبوك

أما عن تذاكر الطيران التابعة إلى الشركة السورية للطيران، فأشار المصدر المسؤول إلى ارتفاع التذكرة الواحدة من تسعمئة وأربعة عشر ألف ليرة سورية إلى مليون وخمسمئة ألف ليرة سورية مع إيقاف الحسومات بكل أشكالها والمقاعد المخصصة لأعضاء مجلس الشعب بعد أن كانت مجانية وبمعدل رحلة كل أسبوع في المرحلة الحالية على أن تتبعها عودة تشغيل رحلات الطيران الداخلي بين المدن في سوريا خلال الفترة المقبلة حسب الاحتياجات والقدرة التشغيلية.

وأضاف المصدر إن “حُدِّد السعر الجديد للتذكرة لمحافظة القامشلي وفق دراسة تضمن حدود التكلفة دون زيادة في الأسعار عن التكلفة الأساسية، أما بالنسبة لمطار اللاذقية وحلب فلا يوجد طلب عليها أبداً، ولكن هناك خطة لإعادة تشغيل الرحلات الخارجية من مطاري حلب واللاذقية وفق الحاجة المطلوبة:، لافتا إلى أن: فتح رحلات جديدة متعلق بالأمور الفنية للطائرات وقدرتها التشغيلية وأيضا في زيادة عددها”.

ويُعتبر مطار القامشلي المنفذ شبه الوحيد لسكان شمال شرق سوريا إلى دمشق، بعد توقف الرحلات البرية خلال السنوات الماضية نتيجة الحرب وإغلاق الطرق، ومعظم من يقصد العاصمة هم من المرضى، بالإضافة إلى طلاب الجامعات.

شاهد أيضاً: لهذا السّبب ستُستبدل لوحات السّيّارات في سوريّا ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى