آخر الاخبارسياسة

3 دقائق كادت تشعل الحرب بين روسيا واليابان!

صواريخ مضيئة أُطلقتها طائرات مقاتلة يابانية، صوب طائرة روسية “مزعومة”، أثارت توتراً جديداً في منطقة لا تخلو من الاضطراب.

وأعلنت طوكيو، أن طائرة من روسيا اخترقت مجالها الجوي فوق بحر اليابان، قبالة جزيرة “ريبون”، في أقصى شمال البلاد، 3 مرات، لترد القوات الجوية اليابانية بإطلاق صواريخ مضيئة نحوها، فيما التزمت موسكو الصمت تجاه الواقعة، واكتفت وسائل إعلام روسية رسمية بوصف الإعلان الياباني بأنه “مجرد مزاعم”.

وأتت الواقعة في أعقاب تدريبات عسكرية روسية صينية، في بحر اليابان، أثارت قلق طوكيو، إذ شاركت قوات بحرية وجوية من البلدين في مناورات “نورث-جوينت 2024″، في بحر اليابان وبحر أوخوتسك، في وقت سابق من الشهر الجاري.

كما شاركت الصين في أكبر مناورة بحرية روسية منذ عقود، جرت هذا الشهر، ونشرت وسائل إعلام روسية لقطات لالتقاء السفن الحربية الروسية والصينية في في بحر اليابان، ما أثار قلق طوكيو حلفائها الغربيين، وسط توتر العلاقات بين اليابان والصين.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا، اليوم الثلاثاء، إن طائرات مقاتلة يابانية استخدمت الصواريخ المضيئة، لإجبار طائرة استطلاع قادمة من روسيا على مغادرة المجال الجوي لليابان.

وأضاف أن عددا من مقاتلات “إف 15” و “إف 35” اليابانية انطلقت وأطلقت الصواريخ المضيئة، بعد أن تجاهلت طائرة تابعة للبحرية الروسية تحذيراتها، أمس الإثنين.

وأعرب وزير الدفاع، حسب وكالة الأنباء اليابانية “كيودو”، عن قلق بلاده من هذه التطورات.

شاهد أيضاً: إدانات دولية لمجازر “إسرائيل” في لبنان ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى