آخر الاخباررئيسيسياسة

هل سيردّ حزب الله عبر “وحدّة الظّلّ 910” الأخطر ؟!

كشف خبراء أمنيون أن رد حزب الله على اغتيال أمينه العام السيد حسن نصر الله سيكون عبر الوحدة 910، التي تُعرف بـ”وحدة الظل” في الحزب.

وحذر خبراء أمنيون إسرائيليون من أن الوحدة جاهزة لاستهداف المجتمعات الإسرائيلية واليهودية في جميع أنحاء العالم، وأنها تشكل تهديداً لأهداف إسرائيلية ويهودية عالمية، بحسب صحيفة “جيروزاليم بوست”.

ونقلت الصحيفة عن باحثين في مركز أبحاث “ألما” أن وحدة الظل” أو “الوحدة السوداء” تشكلت بعد اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، ونفذت عمليات في الأمريكتين وأوروبا وأفريقيا وآسيا وكانت قادرة على شن هجمات انتقامية كبيرة في غضون مهلة قصيرة.

وقالت إنها “نفذت عمليات انتقامية بنجاح” قبل 32 عاماً بعد اغتيال زعيم حزب الله السابق عباس الموسوي.

تابعونا عبر فيسبوك

ووصف الخبراء الوحدة بأنها إحدى أكثر فروع المجموعات سرية وخطورة، ويقودها طلال حمية، المعروف أيضاً باسم “أبوجعفر”، وأنها مرتبطة بشكل وثيق بالحرس الثوري الإيراني.

ووصف الباحث تال باري الوحدة 910 بأنها “الذراع العملياتية الأساسية لحزب الله لتنفيذ الهجمات الدولية”.

وأوضح باري أن “الوحدة تعمل في مجموعة واسعة من المناطق ببنية تحتية معدة مسبقاً وجاهزة للعمل الفوري”.

وقد عمل العملاء، الذين خضعوا لتدريب أمني صارم وكانوا في كثير من الأحيان يحملون جنسيات أجنبية، تحت غطاء مدني واستغلوا الاتصالات مع مؤيدي حزب الله والحكومات الأجنبية لأغراض لوجستية وعملياتية.

ويقوده الوحدة طلال حمية المعروف أيضاً باسم عصمت ميزاراني، وهو رئيس منظمة الأمن الخارجي التابعة لجماعة حزب الله التي تتبعها خلايا منظمة في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً: معلومات خطيرة.. صحيفة تكشّف من هو جاسوس تفجير الضّاحية الكبير ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى