آخر الاخباررئيسيسياسة

معلومات خطيرة.. صحيفة تكشّف من هو جاسوس تفجير الضّاحية الكبير ؟!

كشفت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية عن تفاصيل صادمة حول مقـ.ـتل الأمين العام لـ حـ.ـزب الله، حسن نصرالله.

ووفقاً للصحيفة، كان وراء هذه العملية عميل إيراني نجح في اختراق الدائرة الضيقة للحزب، مما مكن “إسرائيل” من معرفة وجود وتحركات نصرالله في “الضاحية الجنوبية”، حيث حضر جنازة مسؤول رفيع في الحزب.

وأضافت الصحيفة بأن نصرالله كان يصطحب معه في سيارته يوم اغتـ.ـياله نائب قائد فيـ.ـلق القدس في لبنان، وبأنه كان موجودا بعمق 30 مترا تحت الأرض لحظة الاغتـ.ـيال.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب ما ذكرته الصحيفة الفرنسية، يُعتقد أن الاختراق الذي حققه العميل الإيراني كان له تأثير كبير في تمكن الإسرائيليين من تحديد توقيت الهجوم بدقة عالية، مما ضمَن وجود حسن نصر الله في المجمع السكني بـ حارة حريك لحظة القصف.

“عملية استثنائية من شأنها تغيير وجه الشرق الأوسط وتسهم في التراجع عن قرار العملية البرية في لبنان”، هكذا جاء التلخيص الإسرائيلي الأولي بعد الإعلان عن نجاح اغتيال الأمين العام لحزب الله.

استعجال “إسرائيل” بإعلان نجاح عملية اغتيال نصرالله قبل معرفة نتائج العملية وتأكيد مقتله من قبل “حزب الله” ولبنان، يعكس ثقة تل أبيب بالمعلومات الاستخباراتية الدقيقة التي تلقتها في اللحظة الأخيرة من جهة موثوق بها، وهو جانب تفاخرت به بل اعتبرت الضربة تشكل رسالة للحزب وإيران بأنهما مخترقان من قبل الدولة العبرية.

شاهد أيضاً: “إسرائيل”: هكذا وصلنا لمقر “نصر الله” قبل اغتياله ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى