آخر الاخباررئيسيمحليات

مجدداً.. خلل بأنظمة GPS يوقف حركة السّير في اللاذقيّة !

أدى خلل فني في نظام التتبع “GPS”، إلى توقف السّرافيس والبولمانات عن العمل في محافظة اللاذقيّة، ما تسبب بشل حركة المرور على بعض الخطوط.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل “دريد مرتكوش” بيّن أن المشكلة عامة قائمة على مساحة المحافظة ومستمرة منذ شهر تقريباً، وعلى بعض الخطوط منذ 3 أشهر، وأنه لا علاقة للسلطة المحلية نهائياً بالخلل القائم والأمر لايزال وعود بالمعالجة منذ أسابيع.

وأكد خلال تصريح لـ “كيو بزنس”، أنه تم تعديل جداول التصنيف الخاصة بوسائط النقل العامة بما يتطابق مع الكمية الليترية المخصصة لوسائط النقل العامة من كتلة المحافظة، ولم يتم تنفيذها إلى الحين نتيجة الخلل الفني القائم في منظومة “GPS” الخاصّة بالمركبات.

تابعونا عبر فيسبوك

كما شدد على أن الخلل مركزي، ولا يوجد باليد حيلة من قبل السّلطة التنفيذية بالمحافظة لمعالجتها أو حلها، وأنه لا يمكن إلزام وسائط النقل العامة بالعمل مالم يأخذ أصحابها حصتهم من المازوت المدعوم.

وأشار الأخير إلى التعاون بين الإدارة العامة المعنية لشركة المحروقات والشّركة المتعاقدة معها، على أمل أن تُحلّ بشكل جذري، وكما أن السّلطات المحليّة بالمحافظة لم تدخر أي جهد في المتابعة ومحاولة المعالجة.

وفي وقت سابق، أكّد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة حمص بشار عبد الله لـ “كيو بزنس”، أن هناك أخطاء تقنيّة تحصل في جهاز GPS المخصص للمركبات، تتسبب بوقوع خلل بين المسافة المقطوعة والكمية المخصصة للمركبة.

شاهد أيضاً: أزمة نقل كبيرة في حمّص.. ما علاّقة أجهزة GPS ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى