آخر الاخبارسياسة

خسرت مع بدء المعركة.. تعرّفوا إلى وحدة الـ”إيغوز الإسرائيلية” ؟!

بعد ساعات من إعلانه بدء عملياته العسكرية داخل الأراضي اللبنانية، كشف “الجيش الإسرائيلي” عن سقوط 8 قتلى في صفوف جنوده أمس الأربعاء، بعد دخولهم لعدة أمتار داخل لبنان.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن أغلب الضباط والجنود القتلى في الاشتباكات بجنوب لبنان من وحدة الكوماندوز “إيغوز” التابعة لـ”الجيش الإسرائيلي”.

وتعد خسائر “الجيش الإسرائيلي” البشرية هي الأفدح على جبهة لبنان، بعد نحو عام من تبادل الهجمات المستمر بين “إسرائيل” و”الحزب”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتعتبر الـ”إيغوز” من وحدات النخبة في “الجيش الإسرائيلي” واسمها هو اختصار لـ”مكافحة حرب العصابات والحرب الصغرى”، متخصصة في حرب العصابات وتنفيذ مهام استطلاع خاصة.

تم إعادة تأسيس الـ”إيغوز” عام 1995 لتخوض حرب العصابات ضد “الحزب” في جنوب لبنان، حيث تعد الوحدة “رأس الحربة” في مواجهة “الحزب”.

وشاركت الوحدة في الحرب على لبنان سنة 2006 وبعد انتهاء الحرب تم نشر عناصرها على حدود قطاع غزة، وقد تخصصت في نصب سلسلة من الكمائن على حدود القطاع.

يخضع جنودها لتدريب مدته سنة و4 أشهر، لاكتساب مهارات مختلفة مثل مكافحة الخطف، القفز من المظلات، والكمائن والتمويه والإخفاء، في حين يتخصص أفرادها بالقتال في التضاريس المعقدة وفي المدن.

شاهد أيضاً : أكثر المقرات “الإسرائيلية” تقدماً تضررت بالضربات الإيرانية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى