آخر الاخباررئيسيسياسة

قاعدة أمريكية في سوريا تتعرض لهجومين في ليلة واحدة ؟!

سمع دوي انفجارات قوية في قاعدة حقل “كونيكو” للغاز الذي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة لها في ريف دير الزور الشمالي شرقي سوريا، فيما رجح بأنه ناجم عن استهداف للقاعدة بصاروخ أصاب إحدى غرف مستودعات الأسلحة، ليكون الثاني خلال ساعات قليلة.

وردت القوات الأمريكية بحسب مصادر محلية، عبر إطلاق قذائف مدفعية باتجاه مناطق إطلاق الصواريخ التي استهدفت القاعدة قرب حويجة المريعية بريف دير الزور.

وأفادت المصادر لمراسل “كيو ستريت” في المنطقة، أن “القاعدة الأمريكية في حقل غاز كونيكو بمنطقة العزبة بريف دير الزور الشمالي، تعرضت لهجوم مزدوج بطائرة مسيّرة وصواريخ، وذلك بعد ساعات من هجوم مماثل للقاعدة نفسها”.

وذكرت المصادر أن “رشقة صاروخية وطائرة مسيّرة محملة بالمتفجرات استهدفت القاعدة، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، بعد أقل من ساعتين من هجوم مماثل”.

تابعونا عبر فيسبوك

في السياق أكد مصدر أمني لأحد المواقع العراقية استهداف القاعدة العسكرية الأمريكية، مضيفاً أن “القاعدة تعرضت لقصف بطائرة مسيرة محملة بالمتفجرات وصواريخ عدة، وسقطت بعض الصواريخ داخل ومحيط الحقل في منطقة دير الزور بسوريا”.

وأوضح المصدر الأمني أن “المنظومات الدفاعية للقاعدة تم تفعيلها وتمكنت من اعتراض بعض الصواريخ ومنعها من الوصول إلى أهدافها داخل القاعدة”، بحسب زعمه.

فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، سُمع دوي انفجارات عنيفة داخل قاعدة “كونيكو” شمالي دير الزور، ناجمة عن هجوم بالطائرات المسيرة.

وأفاد سكان محليون بسماع أصوات تصدي المضادات الجوية التابعة للقوات الأمريكية داخل القاعدة، فيما شهدت سماء المنطقة تحليقاً مكثفاً للطيران الأمريكي الحربي والمسيّر.

وأواخر أيلول الماضي، تعرضت القاعدة الأمريكية في حقل غاز “كونيكو” لهجوم صاروخي مجهول المصدر، نفذه أشخاص يستقلون دراجة نارية.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات تابعة لقوات “التحالف الدولي” لاحقت المنفذين واستهدفتهم قرب بلدة العزبة شمال شرقي دير الزور، دون تبيان مصير منفذي الهجوم.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية تعرض القاعدة للهجوم، مشيرة إلى أن أحد الصواريخ أصاب القاعدة، و”لم تقع إصابات بين الأفراد، ولم تحدث أضرار جسيمة في القاعدة”.

وتتعرض قواعد القوات الأمريكية في محافظتي الحسكة ودير الزور، لهجمات متكررة بالصواريخ والطائرات من دون طيار الانتحارية، تنفذها فصائل المقاومة في سوريا والعراق.

شاهد أيضاً : باعتراف “إسرائيلي”.. “المقاومة العراقية” قتلت جنوداً في الجولان المحتل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى