آخر الاخبارسياسة

ساعات مشتعلة.. ما هي آخر التّطوّرات على جبهة لبنان الجنوبيّة ؟!

أعلنت القناة 12 “الإسرائيلية” اليوم الأربعاء، عن وصول 20 صاروخاً من لبنان تجاه “الشمال الإسرائيلي”، بالتزامن مع إعلان “الحزب” عن تصديه لمحاولتي تسلل لـ”القوات الإسرائيلية” في الجنوب اللبناني فجر اليوم، بعد إعلان “الجيش الإسرائيلي” توسيع عملياته البرية جنوب لبنان.

وفيما أفادت وسائل إعلام بإطلاق صواريخ تجاه مدينة “قيسارية” ومحيطها جنوب حيفا، وسط دوي صفارات الإنذار في تلك المناطق، أعلن “الحزب” في بيان، أن عناصره استهدفوا قوة “إسرائيلية بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية، لدى محاولتها التقدم، فجر الأربعاء، باتجاه منطقة اللبونة الحدودية في جنوب غرب البلاد.

وزعم “الجيش الإسرائيلي” صباح الأربعاء، اعتراض “مقذوفين” أطلقا من لبنان بعد دوي صفارات الانذار في مناطق ساحلية عدة جنوب مدينة حيفا. كما أطلقت صفارات الإنذار في مناطق أخرى بـ”شمال إسرائيل”.

تابعونا عبر فيسبوك

ويتواصل القصف “الإسرائيلي” على الضاحية الجنوبية لبيروت، وأفادت وسائل الإعلام اللبنانية باستمرار تحليق المسيرات “الإسرائيلية” وتصاعد أعمدة الدخان في سماء ضاحية بيروت، إثر تعرضها لعدة غارات “إسرائيلية” ليلة أمس. مشيرة إلى أن 4 غارات جديدة استهدفت المنطقة ليل الثلاثاء إلى فجر الأربعاء.

من جانبها، أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” في لبنان، بتعرض الضاحية الجنوبية لسلسلة من الغارات “الإسرائيلية”، أدت إلى دمار هائل.

وأوردت الوكالة بأن آخر الغارات “الإسرائيلية” على الضاحية الجنوبية استهدفت نزلة الكفاءات، وأدت إلى دمار هائل، لا سيما في برج البراجنة والكفاءات والليلكي.

كما أفادت بوقوع سلسلة غارات “إسرائيلية” استهدفت بلدة النبي شيت بمحيط بعلبك شرقي لبنان ما أدى لاندلاع حرائق كبيرة.

بالمقابل، هدّد “الحزب” باستهداف أكبر لحيفا في “شمال إسرائيل” ومدن أخرى، إذا واصلت “تل أبيب” حملتها المكثفة لقصف لبنان والمستمرة منذ أكثر من أسبوعين.

وقال “الحزب” في بيان، إنه سيجعل من حيفا وغير حيفا بمثابة كريات شمونة والمطلة وغيرها من المستوطنات الحدودية مع لبنان، التي تم إخلاؤها.

وأضاف “الحزب” أنه قتل ما لا يقل عن 35 جندياً وضابطاً “إسرائيلياً” خلال الاشتباكات، وأصيب حوالي 200 آخرين أثناء محاولتهم التوغل في بلدات الجنوب، بحسب ما جاء في البيان.

شاهد أيضاً : بايدن يصف نتنياهو بـ “الوغد” و”الكاذب اللعين” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى