آخر الاخباررأس مال

أسعار النّفط تعاود ارتفاعها عالمياً

عادت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء، للارتفاع مع موازنة المتعاملين حالة عدم الغموض التي تكتف تطورات الصراع في الشرق الأوسط في مقابل استمرار العوامل الأساسية الهبوطية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتا أو 0.95% إلى 77.83 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:10 بتوقيت غرينتش. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55 سنتا أو 0.75% إلى 74.12 دولار.

وهبطت الأسعار أكثر من 4% في الجلسة السابقة بسبب احتمال التوصل إلى وقف لإطلاق النار في الشرق الأوسط، لكن الأسواق ظلت حذرة من هجوم “إسرائيلي” محتمل على البنية التحتية النفطية الإيرانية.

تابعونا عبر فيسبوك

وجاءت عمليات البيع في جلسة أمس الثلاثاء في أعقاب ارتفاع بدأ بعد أن أطلقت إيران صواريخ على “إسرائيل” في الأول من تشرين الأول، مما أدى إلى ارتفاع بلغ 5% خلال الأسبوع يوم الجمعة، وهو الأكبر في أكثر من عام.

وذكرت مصادر في السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بنحو 11 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو ما يفوق كثيرا توقعات المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم. لكن مخزونات الوقود هبطت.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024 بمقدار 20 ألف برميل يومياً إلى 103.1 مليون برميل يومياً بسبب ضعف الإنتاج الصناعي ونمو التصنيع في الولايات المتحدة والصين.

شاهد أيضاً: احتياطيّ الذّهب الروسيّ يرتفع إلى 200 مليار دولار

زر الذهاب إلى الأعلى