آخر الاخباررئيسيمحليات

لهذا السّبب أُوقِف منح تأشيرات الدّخول للفتيات السّوريّات إلى دبي.. ؟!

كشف مصدر في أحد المكاتب السياحية في سوريا لـ”كيو بزنس” أنه أُوقِف منح تأشيرات الدخول للفتيات السوريات إلى دبي، لافتاً أنه رُفِضَت تأشيرات الدخول للفتيات السوريات بعد إيقاف تأشيرات الشباب فالطلبات جميعهن تأتي بالرفض.

وحول أسباب المنع، أشار المصر إلى أنّ “المخالفات التي يتم ارتكابها وتجاوز المدة المسموح بها، وعدم توفر فرص عمل لهن إضافة لقيام بعض الفتيات بأعمال غير شرعية في دولة الإمارات وهي التي تعد من أبرز أسباب المنع”.

وأوضح أن “منح الفيزا يقتصر حالياً على العائلات مكونة من أب وأم وأولاد أو للشباب الذي تجاوزت أعمارهم 42 عاماً أو لمن لديه عقد عمل حقيقي كضمان، أو الذين لديهم الإقامة الذهبية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب المصدر، فإن “معظم الشباب والفتيات الذين كانوا يعملون في أربيل والعراق كانوا قد توجهوا إلى الإمارات بعد إيقاف منح إقامات لهم، مما أدى إلى وجود أعداد كبيرة لمخالفي التأشيرة السياحية من الجنسية السورية داخل ومعظمهم لا يملكون المؤهلات والخبرات الكافية للعمل في الإمارات”.

وفي سياق متصل، لم تمنح مديرية الهجرة والجوازات في إمارة دبي تأشيرات دخول لمدة شهرين، وإنما باتت تمنح تأشيرات لشهر واحد فقط ولمرة واحدة.

وأوقفت في الفترة الماضية دولة الإمارات تأشيرات الدخول للسوريين المنحدرين من محافظات “إدلب، درعا، دير الزور، الرقة”.

يذكر أن الإمارات إعادة فتح سفارتها في دمشق عام 2018، بعد إغلاق دام 7 سنوات منذ عام 2011 نتيجة أوضاع الحرب في سوريا.

شاهد أيضاً: ما حقيقة إيقاف منح “فيزا دبّي” للسّوريّين.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى