آخر الاخباررئيسيمحليات

مصدر مصرّفي ينفي فرض فوائد يوميّة على الطّاقة البديلة

نفى مصدر مصرفي لـ “كيو بزنس” ما يُتَدَاوَل من قبل العديد من المواقع الإلكترونية حول فرض فوائد يومية عن كل يوم تأخير في دفع أقساط قروض الطاقة البديلة.
ولف المصدر إلى أن “الفوائد التي تم طرحها في الخبر مبالغ بها إلى حد بعيد فليس من المنطق عمولة بحدود 2.5% عن كل يوم تأخير، وتكون بمعدل عشرة آلاف ليرة عن كل يوم بالنسبة للقرض المنزلي”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب المصدر المصرفي، فإنه جميع المصارف العامة والخاصة تتقاضى فوائد تأخير عن أي نوع من القروض، ولكن ضمن حدود بسيطة جداً بحكم تقسيم المبلغ على الأيام فالشخص الذي يتأخر لمدة 5 أيام لا تكون فائدته للقرض مثل الشخص الذي يتأخر 10 أيام.
ويمنح صندوق دعم الطاقات المتجددة القروض للمنازل لكل من يمتلك عداد كهرباء، حتى لو كان في منطقة المخالفات والقرض التجاري لكل من يمتلك منشأة تجارية مرخصة، والقرض الزراعي لكل من لديه منشأة زراعية مرخصة والقرض الخدمي لكل من لديه منشأة خدمية مرخصة، والقرض الصناعي لكل من لديه منشأة صناعية مرخصة.
وتتراوح قيمة القرض بين ثلاثة ملايين ليرة سورية وحتى مئة مليون ليرة سورية في حال استخدام القرض لأغراض منزلية وحتى خمسمئة مليون ليرة سورية في حال استخدام القرض لأغراض تجارية /صناعية/ زراعية بمدة تصل حتى 10 سنوات.
زر الذهاب إلى الأعلى