آخر الاخباررئيسيسياسة

استهداف جديد لموقع “إسرائيلي” حسّاس في الجولان ؟!

قالت “المقاومة العراقية” في بيان لها اليوم، إنها استهدفت مواقع عسكرية “إسرائيلية” خساسة في الجولان السوري المحتل، بواسطة طائرات مسيرة وحققت إصابات مباشرة في الموقع.

وجاء في البيان، أن هذه الضربة تأتي “في إطار التزامنا بمقاومة الاحتلال، ودعماً لأهلنا في فلسطين ولبنان، ورداً على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين من الأطفال والنساء وكبار السن”.

وشدد البيان على “مواصلة العمليات ضد معاقل الأعداء بوتيرة متزايدة”.

يُذكر أن “المقاومة العراقية” كانت قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، عن تنفيذ 5 عمليات منفصلة استهدفت خلالها مواقع عسكرية “إسرائيلية” في وسط وشمال “إسرائيل”، باستخدام صواريخ “الأرقب كروز المطور” والطائرات المسيّرة.

تابعونا عبر فيسبوك

وتواصل “المقاومة العراقية” الإعلان عن استهدافها لمواقع “إسرائيلية” حساسة بشكل متكرر منذ عدة أشهر، كرد فعل على الحرب “الإسرائيلية” في قطاع غزة والمنطقة.

في السياق، دوت صفارات الإنذار في عدد من المناطق وسط “إسرائيل”، مساء الجمعة، بعد فشل الدفاعات “الإسرائيلية” في اعتراض طائرة مسيرة تسللت إلى “تل أبيب”.

وأفاد “جيش الاحتلال الإسرائيلي”، في بيان، بـ”رصد طائرتين مسيرتين قادمتين من لبنان بعد دوي صفارات الإنذار وسط إسرائيل”، زاعماً أنه “اعترض مسيرة واحدة، فيما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات حتى الآن”.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، لحظات تحليق طائرة مسيرة فوق المباني في “تل أبيب” وسط دوي صفارات الإنذار. كما أظهرت لقطات أخرى لحظات دوي وهج في سماء المنطقة.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن دوي أصوات الانفجارات “ناتج عن عمليات الاعتراض أو سقوط الأجسام”، مشدداً على ضرورة “التزام الجمهور بتعليمات قيادة الجبهة الداخلية”، والتي تشمل التوجه للملاجئ عند سماع دوي صفارات الإنذار.

ووفقاً لصحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، فإن “جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض مسيرة واحدة في منطقة هرتسيليا شمالي تل أبيب”، في حين أشارت وسائل إعلام عبرية أخرى إلى انقطاع الكهرباء في المنطقة.

ويأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة مع توسيع الاحتلال “الإسرائيلي” عدوانه على قطاع غزة ليشمل لبنان، الأمر الذي دفع مقاتلو جنوب لبنان إلى توسيع نطاق عملياتهم واستهداف “تل أبيب” أكثر من مرة.

وكانت “تل أبيب”، تعرضت الاثنين الماضي، الموافق للذكرى الأولى لبدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول 2023، لثلاث هجمات منفصلة شنها كل من مقاتلو الجنوب في لبنان، والفصائل اليمنية في اليمن، و”كتائب القسام” الجناح العسكري لفصائل القطاع.

شاهد أيضاً : ماذا حدث في الساعات الأخيرة على جبهة لبنان ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى