آخر الاخباررئيسيسياسة

إجراءات أمريكيّة “مريبة” في قواعدها بالشّرق السّوريّ ؟!

أغلقت القوات الأمريكية مساء أمس السبت جميع الطرق المؤدية إلى القاعدة العسكرية بمعمل غاز “كونيكو” بريف دير الزور الشمالي الشرقي، من جهة بلدة العزبة شمال القاعدة.

وتشهد المنطقة حالة استنفار للقوات الأمريكية، بالتزامن مع وصول رتل عسكري كبير وانتشاره على الطريق العام، وسط تحليق مكثف للطيران المروحي الأمريكي في سماء قرى وبلدات الريف الشمالي والشرقي على سرير نهر الفرات في محافظة دير الزور.

وأفادت مصادر خاصة لـ”كيو ستريت”، بأن القوات الأمريكية نقلت صواريخ دفاع جوي ضخمة من قاعدة “الشدادي” إلى قاعدة “كونيكو”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب المصادر، هبطت مطلع الشهر الحالي طائرات عسكرية ضخمة بقاعدة “مساكن حقول الجبسة” بمدينة الشدادي جنوب الحسكة، حيث أفرغت صواريخ ضخمة مع منصات، بالإضافة لنقل كثير من العتاد والصواريخ وأنظمة الدفاع الجوي عبر طائرات شحن أمريكية منذ منتصف شهر أيلول الماضي.

وأضافت المصادر، أن قاعدة “الشدادي” لم تكن الوحيدة التي تم نصب منصات فيها لإطلاق الصواريخ المذكورة، حيث تم الأربعاء الماضي تزويد قاعدة “روباريا” المعروفة بقاعدة “اوباما الصغرة” بريف بلدة المالكية شمال شرق الحسكة، بمنصات دفاع جوي يرجح أنها “باتريوت”.

هذا ويذكر أن قاعدة معمل غاز “كونيكو”، هي قاعدة مشتركة للقوات الأمريكية والفرنسية وتعرضت لاستهدافين مؤخراً خلال الشهر الحالي، ما تسبب بتضرر الأبنية وإصابة 3 جنود تم إسعافهم بالمروحيات إلى قاعدة “مساكن حقول الجبسة” بمدينة الشدادي جنوب الحسكة.

كما ان قاعدة “مساكن حقول الجبسة” بمدينة الشدادي تعرضت لاستهداف خلال الشهر الماضي، أُصيب على إثره عدة جنود من القوات الأمريكية بينهم ضابط، ما جعل واشنطن تتجه لتعزيز القاعدة بمنظومة دفاع جوي جديدة.

شاهد أيضاً : تركيا توجه انتقاداً مباشر لأمريكا بسبب سوريا.. ما القصة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى