آخر الاخباررئيسيسياسة

دمشق وعمان تتفقان على هذا الأمر.. ؟!

اتفقت دمشق وعمان، على تسهيل حركة تنقل المسافرين عبر معبر “نصيب- جابر” الحدودي بين سوريا والأردن، في ظل تزايد اعتماد المسافرين من وإلى سوريا على مطار “الملكة علياء” الدولي، بدلاً من مطار “رفيق الحريري” في لبنان.

وزير الداخلية اللواء محمد خالد الرحمون، كشف عن اتفاق مع نظيره الأردني، لتسهيل حركة تنقل المسافرين عبر معبر “نصيب- جابر” بالاتجاهين، ودراسة إمكانية زيادة ساعات العمل، لا سيما مع ارتفاع أعداد القادمين والمغادرين عبر المعبر نتيجة الأوضاع التي يعيشها لبنان.

تابعونا عبر فيسبوك

بدوره، وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، قال إنه “اتفق مع نظيره السوري، على تسهيل حركة الركاب السوريين القادمين من دول مختلفة عبر الطيران، المتجهين إلى سوريا من معبر “جابر”، المقابر لمعبر “نصيب” في الجانب السوري”.

وأضاف الفراية خلال زيارة إلى معبر “جابر”، أن كثيراً من السوريين كانوا يستخدمون مطار بيروت للوصول إلى سوريا، لكن بسبب الأوضاع الراهنة، باتوا يعتمدون على مطار “الملكة علياء”، ثم الانتقال براً إلى سوريا.

وكشف الفراية عن أن المعبر سيشهد خلال الفترة المقبلة إعادة هيكلة شاملة وبناء، ليكون قادراً على استيعاب أعداد أكبر من المسافرين والسلع بين الأردن وسوريا.

شاهد أيضاً: ماذا جاء في مكالمة وزير الداخلية السوري ونظيره الأردني ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى