آخر الاخباررئيسيسياسة

وأردوغان يتوعد.. العمال الكردستاني يتبنى هجوم أنقرة ؟!

أعلن حزب العمال الكردستاني في بيان، اليوم الجمعة، مسؤوليته عن هجوم وقع، الأربعاء الماضي، على شركة صناعات الطيران والفضاء التركية (توساش) في أنقرة وأسفر عن مقتل 5 وإصابة 22 آخرين.

وكتب الحزب في بيان أن “العملية الفدائية التي نفذت داخل مقر صناعات الفضاء في أنقرة.. نفذتها مجموعة من (كتيبة الخالدين)” بالحزب، مورداً اسم المنفذَين وهما رجل وامرأة.

وأكد البيان أن الهدف من الهجوم “توجيه تحذيرات ورسائل ضد المجازر وممارسات الإبادة والعزل التي تعتمدها الحكومة التركية”. لافتا إلى أن العملية كان “مخططاً لها منذ فترة طويلة”.

وتابع الحزب “نعرف أن الأسلحة التي تنتجها شركة صناعات الفضاء قتلت الآلاف من مدنيينا في كردستان، بينهم أطفال ونساء”، مؤكدا “الحق المشروع” في ضرب “المراكز حيث يتم إنتاج أسلحة المجازر هذه”. وفق وصف البيان.

تابعونا عبر فيسبوك

وكانت السلطات التركية قد أعلنت تمكنها من “تحييد الإرهابيين” الذين نفذا الهجوم، وكشف وزير الداخلية علي يرلي قايا، أنهما ينتميان لحزب العمال الكردستاني.

وبوقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع التركية “تحييد 30 إرهابيا كحصيلة أولية لعملياتها العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني الانفصالي شمالي العراق”، حسب وصفها.

وقالت الوزارة في بيان إن عملياتها الجوية شمالي العراق، الخميس، شملت 34 هدفاً للحزب في مناطق هاكوك وكارا وقنديل وسنجار.

أردوغان يتوعد

في السياق، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده “ستجتث الإرهاب من جذوره”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها للصحفيين أثناء عودته على متن طائرته من مدينة قازان الروسية بعد مشاركته في قمة مجموعة “بريكس”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال أردوغان إن الهجوم “الإرهابي” الذي استهدف شركة “توساش” جرى عن طريق تسلل المنفذين من سوريا إلى الأراضي التركية.

ولفت إلى أن “الإرهابيين مجرد دمى ووكلاء (لجهات أخرى)، وهدفنا أن تكون تركيا خالية من الإرهاب ولن نتنازل عن ذلك”.

وذكر أن الحكومة التركية لا تواجه أي صعوبة بتوفير الموارد المخصصة للصناعات الدفاعية.

شاهد أيضاً: لليوم الثاني.. مواقع “قسد” في مرمى نيران المسيرات التركية ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى