آخر الاخبارشووت

صافرات الإنذار تدوي في البرنابيو.. البارسا عاد مجدداً!

حقق نادي برشلونة فوزاً كبيراً على غريمه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الكرة الإسبانية 4-0 على ملعب سانتياغو برنابيو لحساب الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.

وبات هانز فليك أول مدرب لبرشلونة يفوز في الكلاسيكو الأول له منذ جيراردو “تاتا” مارتينو” عام 2013، حيث سقط بعده 5 مدربين في مباراتهم الأولى ضد الريال (لويس إنريكي وإرنستو فالفيردي وكيكي سيتين ورونالد كومان وتشافي هيرنانديز).

تابعونا على الفيسبوك

الفوز العريض أوقف سلسلة انتصارات ريال مدريد المتتالية أمام برشلونة، بعدما فاز الفريق الملكي بمباريات الكلاسيكو الـ 4 الماضية.

هذه المباراة شهدت أيضاً ظهور مبابي لأول مرة في الكلاسيكو بقميص ريال مدريد، لكنه لم يقدم الأداء المطلوب إذ فشل في الكثير من الهجمات من خلال وقوعه في التسلل منها 6 في الشوط الأول وحده وهو أعلى رقم في هذا الصدد للاعب في مباراة واحدة بالدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى منذ كريم بنزيما مع ريال مدريد ضد إيبار في تشرين الثاني 2018.

هذا ما أهدر على الريال فرصة تسجيل هدفين في كل شوط، ألغيا بسبب وقوعه في التسلل.

وتلقى ريال مدريد أكبر هزيمة أمام برشلونة منذ كلاسيكو يوم 28 تشرين الأول 2018، حين خسر بنتيجة 1-5 في الدوري الإسباني.

وهذه أول خسارة للريال في “لا ليغا” منذ سقوطه أمام أتلتيكو مدريد 1/3 في الدوري في 24 أيلول 2023، قبل أن يشهد الموسم الماضي عرضاً مهيمنا توّجه بإحراز بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

الفريق الكتالوني سجل أهدافه الأربعة في الشوط الثاني من المباراة ويدين البلاوغرانا بفوزه إلى هدافه الهولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 54 و56.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 14 هدفاً ليبتعد بصدارة هدافي المسابقة.

وأضاف لامين يامال الهدف الثالث في الدقيقة 77 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ليحتفل اللاعب الواعد البالغ من العمر 17 عاماً بهدفه الأول في الكلاسيكو، ومسجلا هدفه الخامس هذا الموسم في بطولة الدوري.

واختتم البرازيلي رافينيا رباعية برشلونة في الدقيقة 84 مسجلاً هدفه السادس في الدوري هذا الموسم.

ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز العريض إلى 30 نقطة ليبتعد في الصدارة، ويوسع الفارق إلى ست نقاط مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 24 نقطة.

شاهدوا أيضاً: الفتوة يخسر أولى مبارياته الآسيوية!

زر الذهاب إلى الأعلى