آخر الاخباررئيسيسياسة

الأعنف منذ سنوات.. مواقع “قسد” تتعرض لقصف تركي مكثّف ؟!

شهدت المنطقة الشرقية من سوريا تصعيداً جوياً تركياً، في قصف غير مسبوق من قبل القوات التركية لمختلف مواقع قوات “قسد”، في أرياف الحسكة والقامشلي، إضافة لضربات طالت محطات التغذية الكهربائية وحقول النفط.

وبدأت الغارات الجوية المكثفة منذ صباح الجمعة، حيث طالت 4 غارات مواقع “قسد” في القامشلي، بينما تم استهداف سيارة لقيادي “كردي” بمحيط محطة للكهرباء في الحزام الشمالي للمدينة منتصف ليل الجمعة- السبت.

المسيرات التركية استهدفت بعدة غارات محيط مشقى “كـ.ـورونا” بالمنطقة الصناعية، فيما استهدفت الضربات التركية أيضاً شركة الإنشاءات الواقعة على أطراف القامشلي.

ريف القامشلي كان له حصة من الغارات التركية، حيث تم استهداف سيارة قياديين من “قسد” عند مفرق “علي فرو”، إضافة لضرب نقاط أخرى بمحيط مدينة عامودا وحاجز عند مدخل عامودا الغربي.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب مراسل “كيو ستريت” في المنطقة الشرقية، فإن ريف ومدن وبلدات ريف القامشلي الشرقي شهدت استهدافاً هو الأعنف منذ أعوام، حيث تعرضت محطتي “عودة” و”سعيدة” النفطيتين لقصف بالطيران المسير ما أدى لأضرار مادية كبيرة وجميعها بريف بلدة القحطانية، كما تم استهداف محطة الكهرباء بالبلدة.

وتابع المراسل، أن مواقع “قسد” وأنفاقها تعرضت للقصف قرية “كر قحفك” التابعة لناحية معبدة، فيما عاش أهالي بلدة رميلان المحاذية لبلدة معبدا القريبة من حقل رميلان النفطي ومساكن العمال ليلة تصدح بأصوات القصف.

حيث استهدف الطيران المسير التركي ليلاً ورشة صيانة سيارات لـ”قسد” ومرآباً للسيارات داخل الحقل، لتعاود المسيرات التركية بعد منتصف الليل توجيه ضربات متتالية على ورشة لصيانة السيارات ومصانع محيطة داخل منطقة الحقل في بلدة الرميلان.

وترافق القصف بتصاعد أعمدة الدخان كما تم استهداف مواقع ومراكز ومداخل أنفاق “قسد” بمحيط حقل ومساكن وبلدة رميلان.

ونوه مراسلنا أن الاستهداف الأعنف كان على ريف مدينة المالكية حيث تم قصف مؤسسة تتبع لـ”قسد” بقرية “ميركا ميرا” وموقع لمسلحي “الأسايش” مع مدخل أنفاق  في قرية “سويديكي” ومواقع بقرية “الطبقة”.

وأشار مراسلنا إلى أن المسيرات التركية استهدفت مواقع “قسد” وأنفاقها ومراكز تدريبها بريف مدينة المالكية بشكل مكثف. وتعرض جبل “قره جوخ” للقصف عشرات المرات، كونه يحوي محطة إذاعية ومحطات اتصال لاسلكية خاصة بـ”قسد” وعدد كبير من مواقع ومقرات قياديي “قسد” الأجانب.

شاهد أيضاً : إيران تكشف حجم الأضرار بعد الهجوم “الإسرائيلي” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى