آخر الاخباررئيسيسياسة

الصين ترد على تصريحات بايدن حول تايوان في الميدان!

كشف الجيش الصيني عن إجراء دوريات استعداد قتالية وتدريبات عسكرية بحرية وجوية مؤخراً، حول تايوان، فيما أجرت القوات الجوية الصينية والروسية مهمة استطلاع مشتركة في المحيط الهادئ

وقال الجيش الصيني، في بيان اليوم، إن دوريات الاستعداد القتالي حول تايوان جاءت «كتحذير جدي»، بسبب النشاط الأخير بين الولايات المتحدة وتايوان.

ويؤكد البيان أن جزيرة تايوان لا تزال تعد جزءاً من الصين، وأنه توجد لدى الجيش الصيني كل الفرص وهو مصمم على منع تدخل القوى الخارجية وأي محاولة من قبل القوات الانفصالية «لتنظيم استقلال تايوان».

تابعونا عبر فيسبوك

وفي سياق آخر، ومع نهاية زيارة الرئيس الأمريكي لليابان، أجرت القوات الروسية والصينية مهمة استطلاع مشتركة في أجواء منطقة آسيا-المحيط الهادئ، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية.

وأجرت قاذفات استراتيجية روسية من طراز “تو-95 إم. سي” وأخرى صينية طراز “شيان اتش-6” دورية في أجواء بحر الصين الشرقي وبحر اليابان.

وذكرت تقارير أن طائرات حربية كورية جنوبية وأخرى يابانية تتبعت الدورية الروسية – الصينية في مراحل معينة من المهمة.

وعلّق مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية على المهمة المشتركة قائلاً إن تظهر عمق التحالف بين موسكو وبكين.

وقال المسؤول الأمريكي لوكالة “رويترز” إن الخطوة هي أول تدريب عسكري مشترك بين الصين وروسيا منذ بدء الحرب في أوكرانيا في 24 شباط، وتأتي في نهاية جولة الرئيس الأمريكي جو بايدن في المنطقة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أثار غضب الصين بتصريحات أدلى بها خلال زيارته إلى اليابان، حيث عبّر عن استعداد بلاده للتدخل عسكرياً في حال غزو الصين لتايوان.

شاهد أيضاً: تايوان ترفع درجة التوتر بين واشنطن وبكين

زر الذهاب إلى الأعلى