رئيسيمحليات

محافظة حمص تعلن عن خطة شاملة لمواجهة موسم الحرائق

وضعت محافظة حمص بالتعاون مع مديرية الزراعة والدفاع المدني وفوج الإطفاء خطة الإجراءات الاستباقية والتدابير الاحترازية استعداداً لموسم الحرائق في الأراضي الزراعية والمناطق الحراجية سيما مع ارتفاع درجات الحرارة وبدء موسم الحصاد.

حيث تم إحداث أكثر من 55 نقطة مراقبة لرصد الحرائق في مناطق مختلفة من محافظة حمص، خاصة المتوقع حدوث حرائق فيها وتضم مساحات زراعية وحراجية واسعة.

أما بالنسبة للدفاع المدني تم وضع جميع الآليات والمعدات الفنية والعتاد والعناصر على أهبة الاستعداد وبجهوزية تامة على مدار الـ24 ساعة ضمن الخطة لتجنب الحرائق من خلال تقسيم المحافظة إلى 5 قطاعات شمالي وغربي وجنوبي وشرقي وقطاع تدمر.

تابعونا عبر فيسبوك

كما تم وضع عدد من الصهاريج وسيارات الإطفاء في كل من المخرم وشين والرستن والقصير مع بعض المعدات الهندسية، بالإضافة إلى زيادة عدد العمال والعناصر مع مضخات ظهرية

وبالنسبة لخطة الزراعة تم إحداث أكثر من 55 نقطة مراقبة، كذلك تم تعزيل الطرق الحراجية بطول 735 كم في كل من غابات القصير والشومرية والناصرة وطريق الشام والفوسفات وتلكلخ وطريق طرطوس وكفرنان.

إضافة إلى وضع نقاط التزود بالمياه ومراكز الإطفاء على امتداد المحافظة بجهوزية تامة، 18 صهريج إطفاء للتدخل السريع أثناء حدوث الحرائق موزعة على 8 نقاط مع 149 عامل إطفاء دائماً ومؤقتاً و5 سيارات لنقل العمال، إضافة لوجود 3 صهاريج دفاع مدني للمؤازرة في نقاط الرستن والقصير وتلدوش

شاهد أيضاً: الداخلية السورية: العثور على طفل حديث الولادة في معضمية الشام

زر الذهاب إلى الأعلى