آخر الاخبارمحليات

حالات تسمم غذائي في السكن الجامعي بحلب.. ماذا يحدث ؟!

أكد رئيس جامعة حلب الدكتور “ماهر كرمان” وقوع حالات تسمم لعدد من الطلاب في السكن الجامعي بحلب بعد تناولهم وجبات غذائية من محال في سوق المدينة الجامعية، ليصار إلى نقلهم إلى مشفيي حلب الجامعي والرازي في المحافظة، واتخاذ الإجراءات اللازمة من رئاسة جامعة حلب.

“كرمان” وفي تصريحات صحفية أكد «نقل حوالي 10 طلاب إلى المشفيين قدمت لهم الإسعافات الأولية اللازمة وتم تخريجهم بشكل نظامي».

تابعنا على فيسبوك

وكشف عن إصدار مذكرة بإغلاق 5 محال أطعمة لـ3 أيام في سوق السكن الجامعي وذلك بشكل احترازي مؤقت، إضافة إلى التواصل على الفور مع التجارة الداخلية وحماية المستهلك لسحب عينات من الأطعمة، على أن تصدر نتيجة التحاليل وبناء عليه يتخذ القرار اللازم من رئاسة الجامعة، مضيفاً: قد يصل الأمر إلى فسخ عقد المستثمر، لكن أي إجراء مرتبط بنتيجة التحليل، قائلاً «موضوع الغذاء “خط أحمر” لا تهاون معه على الإطلاق».

وقال: «هناك مخالفات تفرضها مديرية التجارة الداخلية، بالإضافة إلى إجراءات تتخذها رئاسة الجامعة تبدأ من التنبيه وقد تصل إلى فسخ العقد حسب نوع المخالفة ووضع كل مستثمر، علماً أن هناك غرامات تتراوح بين الـ200 ألف والـ 400 ألف ليرة لمخالفات أسعار ومواصفات».

شاهد أيضاً: تعليقاً على زيادة أسعار «البولمان».. مسؤول: «الزيادة ضئيلة جداً جداً» !

زر الذهاب إلى الأعلى