رئيسيمحليات

مجموعة من التسهيلات لاستلام محصول القمح في اللاذقية

أقرت اللجنة الفرعية بمحافظة اللاذقية المعنية باستلام محصول القمح من الفلاحين مجموعة من التسهيلات أبرزها تسهيل نقل المحصول ودفع قيمته خلال 72 ساعة والشراء بدون شهادة منشأ.

مدير فرع المؤسسة باللاذقية ربيع مروة ذكر لجريدتنا أن استلام القمح من الفلاحين يبدأ في الأول من شهر حزيران القادم وأن التسهيلات التي أقرتها اللجنة تتعلق بشراء المادة من الفلاحين الواردة أسمائهم في قوائم مديرية الزراعة على البطاقة الشخصية وبدون شهادة منشأ ونقل الأقماح بواسطة اليات المؤسسة أو أي واسطة نقل اخرى وتأمين محروقاتها وتسهيل مرورها حتى تصل لمراكز الحبوب والعودة، لكل كمية تتجاوز 3 اطنان.

وأشار مروة الى ان تسديد قيمة الأقماح للفلاحين من المصرف الزراعي سيكون خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام مع توجيه مديرية التجارة الداخلية لمصادرة الأقماح المهربة وحصر المادة بمؤسسة الحبوب.

تابعونا عبر فيسبوك

كما ألغت اللجنة وفق مروة الحاجة إلى براءات الذمة من مديرية المالية وغيرها والمطلوبة من المصرف الزراعي حتى يتم تسديد قيم الأقماح المسوقة للمؤسسة لافتاً إلى أن المؤسسة لديها 17 الف كيس خيش يمكن بيعها للفلاحين أو يمكن استلام المادة منهم بشكل دوغما..للتخفيف من الكلف على الفلاحين.

بدوره أكد مدير المصرف الزراعي المهندس ميلاد عيسى أن المصرف سيمنح المزارعين قيمة محصول القمح كاملة مهما كانت قيمتها دفعة واحدة حتى لو تجاوزت سقف السحب اليومي المحدد بخمسة ملايين ليرة سورية.

واعتمد فرع المؤسسة العامة للحبوب في محافظة اللاذقية مركزين لاستلام وشراء الحبوب من الفلاحين في كل من مركزي الشهيد عروة ابراهيم في قبو العوامية بريف جبلة ومطحنة الساحل باللاذقية.

وكانت مديرية الزراعة باللاذقية قدرت إنتاج المحافظة من القمح بحوالي 9500 طن من اجمالي المساحة المزروعة بالمحصول ووصلت الى 5513 هكتاراً، في وقت أشارت فيه الى تدني جودة المنتج والانتاجية لوحدة المساحة نتيجة الظروف الجوية التي شهدتها المحافظة .

شاهد أيضاً: خسائر جديدة لمربي الفروج باللاذقية

زر الذهاب إلى الأعلى