رئيسيمحليات

نقيب المحامين في سوريا غير راضٍ عن الآلية المتبعة للاستبعاد من الدعم

أكد نقيب المحامين في سوريا الفراس فارس لجريدتنا، أنه تم استبعاد حوالي 15 ألف محامي من أصل 42 ألف من الدعم.

وذكر فارس أنه تم إرسال بيانات المحامين كاملة، المتضمنة لمعلومات شخصية بما فيها العمر وسنين والخدمة، لكن الحكومة اتخذت من عدد سنوات الخدمة معياراً لإلغاء أو إبقاء الدعم.

واعتبر أن هذا المعيار غير عادل، لأن هناك محامين ممارسين للمهنة لأكثر من 10 سنوات غير مقتدرين مادياً، فالبعض اضطر للنزوح بسبب تدمير بيوتهم أو مكاتبهم، لكنه بيّن أن هذا المعيار موحد بالنسبة لجميع المهن.

وبالنسبة للمحامين الذين لا تتجاوز سنوات ممارستهم للمهنة أكثر من 10 سنوات، أشار النقيب إلى وجود فئة كبيرة من الشباب بالنقابة وبالتالي ستكون هذه الفئة مستفيدة من الدعم.

كما أضاف فارس أن النقابة ستقدم اعتراضاً، لأن هناك أخطاء واردة في البيانات المقدمة من قبل بعض المحامين، بحوالي 1500 اسم، لافتاً إلى سيتم إصلاحها وإرسالها مرة أخرى إلى وزارة الاتصالات.

تابعنا على فيسبوك

نقابة المحامين أقرت مؤخراً، زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة 63%، ستكون سارية المفعول خلال شهرين فقط.

وأوضح النقيب أنه تم إقرار زيادة رواتب المتقاعدين ومعونة المتقاعد وفق تحسن الأداء المالي بالنقابة خلال السنتين الماضيتين، قائلاً: «في أقل من سنة تم زيادة الراتب التقاعدي مرتين الأولى كانت بنسبة 50%، والأخيرة بنسبة 63%».

وبموجب الزيادة الأخيرة، سيبدأ الراتب التقاعدي بـ150 ألف وسيصل إلى 225 ألف حسب سنوات الخدمة، بينما أصبحت عونة المتقاعد أ أكثر من 3 ملايين بعدما كانت مليونين و800 الف ليرة.

وكانت وزارة الاتصالات قد أعلنت بداية الأسبوع الحالي عن استبعاد المحامين أصحاب مكاتب وشركات المحاماة التي تجاوزت مدة افتتاحها 10 سنوات من الدعم الحكومي، وفقاً للبيانات الواردة من نقابة المحامين.

شاهد أيضاً: تفعيل البيت التجاري «السوري – الروسي».. ما هو ؟!

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى