محليات

بعد مخاوف من سقوطه.. هل بناء «شريتح» في اللاذقية آمن؟

ذكرت مصادر لجريدتنا، أن القضاء أوقف اثنين من سكان بناء شريتح في مدينة اللاذقية لضلوعهما بفك دعامات جزء من بلاطة الطابق الأخير قيد الانشاء في حي مشروع شريتح.

وبحسب المصادر فإن أحد سكان البناء اعترض على إشادة الطابق الجديد رغم حصوله على التراخيص الصادرة عن نقابة المهندسين ومجلس المدينة بسلامة الكتلة الانشائية للمبنى، وإثارة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي بأن «البناء آيل للسقوط، وهناك خوف على السكان القاطنين فيه».

تابعونا عبر فيسبوك

وعلى إثر ذلك، عمل مجلس مدينة اللاذقية للكشف على البناء من قبل لجنة السلامة العامة ولجنة خبرة ثلاثية من نقابة المهندسين في اليوم التالي، التي أكد تقريرها بسلامة كتلة البناء وأنه لا يشكل خطراً على السلامة العامة وطلبت إعادة تدعيم الجزء الذي تمت إزالة الدعامات منه بشكل فوري.

وأثناء الكشف على المبنى تم إخلائه من القاطنين فيه وهم 8 عائلات يضمون 26 شخصاً وتأمين سكن مؤقت لهم في أحد فنادق المدينة بتوجيه من محافظ اللاذقية.

ورفض سكان البناء تقرير لجنة الخبرة الثلاثية الصادر من نقابة المهندسين، وبعد لقائهم بمحافظ اللاذقية، تم تكليف لجنة خبرة من جامعة تشرين وفرع الشركة العامة للدراسات الهندسية التي أكد تقريرهما أيضاً سلامة البناء وكتلته إنشائياً.

وأكدت المصادر وجود إثباتات حول ضلوع أحد سكان البناء بفك دعامات جزء من البلاطة المشادة على الطابق الأخير والتي أصبحت موضوع خلاف قضائي، ويتم التحقيق بها حالياً لدى قسم الشرطة المختص.

شاهد أيضاً: بسقف يصل إلى 500 مليون.. «التوفير» يطلق منتجاً لتمويل المشاريع

زر الذهاب إلى الأعلى