آخر الاخباررئيسيمحليات

بعد التعتيم العام.. الكهرباء تعود إلى هذه المحافظات السورية

بعد انقطاع عام للتيار الكهربائي في سوريا دام لساعات منذ مساء أمس، أعلنت وزارة الكهرباء صباح اليوم، عن عودة تدريجية للكهرباء في المحافظات السورية عقب إعادة إقلاع محطات توليد كهرباء /جندر والزارة وتشرين والتيم/.

وكانت الوزارة قد تحدثت مساء أمس، عن أسباب الانقطاع العام للتيار الكهربائي، مشيرةً إلى حصول عطل في محطة تحويل الزارة على محولة الشدة مما أدى إلى خروج محطة توليد الزارة بالكامل عن الخدمة نتج عنه خروج كافة المحطات الأمر الذي أدى إلى انقطاع عام.

وخلال منشور لها على فيسبوك، أكدت أن ورشات الكهربـاء توجهت فوراً لإصلاح العطل، واعدةً بإعادة التيار الكهربائي بشكل تدريجي خلال مدة أقصاها ساعتين.

كما نشرت الوزارة صوراً لوزير الكهربـاء غسان الزامل مع المهندسين والفنيين من مركز التنسيق الرئيسي، تحت عنوان: «العمل جار لإعادة الوضع الى ما كان عليه».

تابعنا عبر فيسبوك 

ومنذ أسبوع تقريباً، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تصريحاً منسوباً لمصدر في وزارة الكهرباء يلمح إلى إمكانية التعتيم الكامل إن لم تتوفر المشتقات النفطية خلال الأيام القادمة.

وهو ما نفته الوزارة آنذاك، عن طريق المدير العام لمؤسسة نقل وتوزيع الكهربـاء في سوريا “فواز الضاهر”، الذي كشف، عن نجاح وزارة الكهرباء في إعادة تأهيل محطة تحويل تدمر التي تعرضت للتدمير والخروج عن الخدمة منذ العام 2013.

وأشار “الضاهر” إلى أن هذا الإنجاز يحقق وثوقية أعلى للشبكة لجهة استقرار التيار الكهربائي أثناء التغذية بالطاقة الكهربائية وخاصة في حالات الضعف الشديد في الطاقة الكهربائية الواصلة لمنطقة تدمر بسبب المسافة الطويلة لاستجرار الطاقة لكهربائية خلال الفترة الماضية.

شاهد أيضاً: غرامتها بالملايين.. تعرفوا على عقوبة التهديد بنشر صور على الإنترنت

زر الذهاب إلى الأعلى