محليات

مسؤول سوري: «تكلفة التلميذ في التعليم الثانوي 158 ألف» ؟!

أكثر من٧٣٠٠ مدرسة خارج الخدمة

أكد تحدث معاون وزير التربية في سوريا “عبد الحكيم حماد” خلال لقاء مع صحفيي مؤسسة الوحدة وجريدة الثورة أن أكثر من 3.6 ملايين تلميذ وطالب يتلقون التعليم المجاني في مدارس ومعاهد وزارة التربية بمختلف المحافظات حالياً موزعين على 13660 روضة ومدرسة ومعهداً، موضحاً أن «تكلفة التلميذ في مرحلة التعليم الأساسي ٧٩ ألف ليرة وفي التعليم الثانوي ١٥٨ ألف ليرة وفي التعليم المهني ٤٥١ ألف ليرة».

وأضاف إن «وزارة التربية تطبع سنوياً نحو 40 مليون كتاب مدرسي بتكلفة تتجاوز 12 مليار ليرة سورية.. توزع على التلاميذ والطلاب لمراحل رياض الأطفال والتعليم الأساسي مجاناً وبأسعار رمزية في التعليم الثانوي والمعاهد»، مبيناً أنه لا يوجد نقص في كتب اللغتين الفرنسية والإنكليزية ولكن هناك سوء في التوزيع.

تابعنا عبر فيسبوك

وأردف أن الوزارة تتولى عبر 145 مستوصفاً مدرسياً تتبع لمديرية الصحة المدرسية بمختلف المحافظات تقديم خدمات صحية مجانية للطلاب والتلاميذ والأطر الإدارية والتدريسية، مشيراً إلى «توفر الوزارة عبر منصاتها التربوية التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم وفق برامج يومية تقدم فيها دروس حول المناهج المطورة».

وتابع «العمل مستمر في إعادة تأهيل المدارس المدمرة ووضعها بالخدمة من جديد»، لافتاً إلى وجود أكثر من٧٣٠٠ مدرسة خارج الخدمة تحتاج إلى ترميم وإعادة تاهيل، كذلك ٣٩٠ ألف معلم ومعلمة وإداري و٣ ملايين و٦٠٠ ألف طالب و٢٥ مليار ليرة تكلفة طباعة الكتاب المدرسي بواقع ٩٠ مليون كتاب.

شاهد أيضاً: وزير خارجية عُمان في ضيافة «الأسد».. هل انكسرت عزلة دمشق ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى