آخر الاخباررئيسيمحليات

ارتفاع اللحوم الحمراء 80% مقارنة بالعام الماضي

أكد رئيس جمعية اللحامين في سوريا “أدمون قطيش” في تصريح لجريدتنا «ارتفاع أسعار اللحمة الحمراء بنحو 80 % مقارنة بالعام الماضي، سعر كيلو العجل الحي يتراوح ما بين (12-16) ألف ليرة سورية، في حين يزيد عنه سعر كيلو الخروف الحي ليتراوح بين (16- 20) ألف ليرة سورية.

ولفت إلى أن «أسعار الأضاحي في سوريا تعد مرتفعة بعض الشيء مقارنة بالدول العربية الأخرى، ويعود ذلك إلى الفجوة الكبيرة بين الدخل الفردي في سوريا والمستوى المعيشي وأسعار الأضاحي».

وأضاف “قطيش” إن «هناك انخفاضاً كبيراً في الطلب على اللحوم، وضعف في القدرة الشرائية نتيجة الظروف المعيشية الصعبة للمواطنين، فنحن عدنا إلى زمن النصف وقية أو شراء لحمة بقيمة 3 ألاف و5 ألاف ليرة فقط، بعد أن تجاوزنا شراء الكيلو لفترة طويلة جداً».

تابعونا عبر فيسبوك

هذا، وكانت قد أصدرت محافظة دمشق تعميم يخص أصحاب محلات القصابة الراغبين بذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى المقبل، الحصول على رخصة ذبح مؤقتة، دون أن تحدد الرسوم المفروضة على هذه الرخصة التي بررها بدواعي التنظيم على الرغم من تجاهله للحوم الفاسدة في الأسواق.

واشترط مجلس المحافظة استخراج تعهد بممارسة الذبح ضمن الشروط الصحية والمحافظة على النظافة ووضع مخلفات اللحوم ضمن أكياس، ووضع الماشية ضمن آلية صغيرة وليس على الأرصفة أو الطرقات، وأنّ يكون مقدم الطلب حاصل على ترخيص مزاولة مهنة القصابة.

شاهد أيضاً: قد تصل إلى 20 ألف ليرة.. التعرفة الطبية الجديدة بانتظار الموافقة النهائية

زر الذهاب إلى الأعلى