آخر الاخباررئيسيسياسة

«قصف متبادل» شمال سوريا.. هل بدأت المعركة ؟!

شهدت بلدة “تل رفعت” بريف حلب الشمالي اليوم الأحد، قصفاً مدفعياً متبادلاً بين فصائل المعارضة وقوات سوريا الديمقراطية بحسب ما أفاد وسائل إعلام محلية.

ونقل الوسائل عن مصدر محلي قوله إن «المدفعية التركية قصفت بنحو 20 قذيفة مدينة تل رفعت وأن القذائف سقطت على الطريق الواصلة بين المدينة وقرية كفر نايا، وبين تل رفعت ودير جمال»، وأشار إلى أن «القصف من القواعد التركية في مارع وأعزاز شمالي حلب».

وبحسب المصدر، فإن القوات السورية الموجود على أطراف مدينة تل رفعت، ردت بقصف مماثل على المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية.

إلى ذلك، شهدت مدينة الباب شرقي حلب انفجاراً عنيفاً، فجر اليوم، ناتجاً عن سقوط صاروخ على مقربة من خطوط التماس بين “قسد” وفصائل “الجيش الوطني” المدعوم من قبل تركيا.

بدورها، قالت مصادر إخبارية معارضة أن طائرات مسير تركية قصفت صباح اليوم موقعاً عسكرياً لقوات سوريا الديمقراطية في تل رفعت، وأشارت إلى أن القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف “قسد” جراء الغارة الجوية.

تابعنا على فيسبوك

يذكر أن الجيش التركي دفع مساء الجمعة بعشرات الدبابات والمصفحات وناقلات الجند المواد وصهاريج والقود، إلى الشمال السوري حيث وصلت إلى خطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في منطقة مارع بريف حلب.

وبحسب نشطاء فإن «رتلاً عسكرياً من 15 آلية وقرابة 40 عنصراً توجهوا إلى نقاط التماس المتقدمة في منطقة مارع، كما توجه رتل آخر إلى مناطق التماس في مدينة إعزاز شمالي حلب».

ولفت المصدر أن جزء من التعزيزات توجهت إلى قاعدة “دابق” في الريف ذاته.

وتزامنت هذه التعزيزات مع تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي أكد التحضير لعملية عسكرية في شمال سوريا، وقال: «نحن يمكن أن نقوم بذلك فجأة في الليل. لا داعي للقلق. لا داعي للتسرع والاستعجال. نحن نعمل بالفعل في هذا المجال الآن. كما تعلمون لدينا عملية في شمال العراق من جهة، ونعمل في عفرين شمال سوريا من جهة أخرى. إذا أظهرنا القليل من الصبر، آمل أن نتمكن من تنفيذ العمليات بأقوى طريقة عندما يحين الوقت».

شاهد أيضاً: الجيش الجزائري ينظم أضخم استعراض عسكري منذ الاستقلال

زر الذهاب إلى الأعلى