آخر الاخباررأس مالرئيسي

هل تثمر زيارة بايدن للسعودية بخفض أسعار الوقود ؟!

كشف توربجورن سولتفيدت محلل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى شركة الاستشارات Verisk Maplecroft إنه «على الرغم من وجود عدد من المصالح المشتركة إلا أن بايدن قد يفشل في تحقيق طفرة في العلاقات».

وأضاف في مقابلة مع CNBC: «مطالبات أمريكا للسعودية بزيادة معدل الإنتاج النفطي تم تجاهلها».

وكان بايدن قال في مقال رأي مؤخراً إن السعودية تعمل مع خبراءه للمساعدة في تحقيق الاستقرار في أسواق النفط بالتعاون من منتجي أوبك الآخرين.

ووفقاً لـ”فاينانشال تايمز” توقع محللون موافقة السعودية هذا الأسبوع على بعض الزيادات المتواضعة على الأقل بعد انتهاء اتفاقية أوبك+ في أيلول.

لكن في الوقت نفسه، قال شخص مطلع على الأمر للصحيفة أن «الولايات المتحدة لا تتوقع أي إعلانات حول إنتاج النفط في قمة هذا الأسبوع، لكنها تتوقع زيادات أخرى في المستقبل».

تابعنا على فيسبوك

هل تتراجع أسعار الوقود إذا وافقت السعودية على زيادة الإنتاج ؟!

بول سانكي كبير المحللين في Sankey Research قال لـ بوليتيكو إنه لا يوجد أي زيارة أمريكية للسعودية ليس لها علاقة بالنفط لكن هذه المرة من الواضح أنه لا يوجد شيء يمكن القيام به.

فيما ذكر “بن كاهيل” الباحث لدى مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية للصحيفة أنه حتى إذا أغرق السعوديين السوق بمزيد من النفط فإن هذا ليس ضماناً لخفض سعر البنزين وذلك نتيجة أن التقلبات في أسعار النفط خلال الأسابيع القليلة الماضية لا علاقة لها باضطراب الإمدادات.

وأضاف: «يرجع جزء كبير من ارتفاع الأسعار إلى العوامل الجيوسياسية والمضاربة المالية».

شاهد أيضاً: مسؤولة سعودية عن زيارة بايدن: «ولت أيام النفط مقابل الأمن» !

زر الذهاب إلى الأعلى