شووت

مصر تقصي الكاميرون وتبلغ نهائي أمم إفريقيا.. فمن تواجه في النهائي ؟

تمكّن منتخب مصر بقيادة نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح من إقصاء منتخب الكاميرون “مستضيف البطولة” وبلوغ نهائي كأس أمم إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.
مباراة نصف النهائي حُسمت بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين، لتبتسم النهاية للمصريين بنتيجة 3-1 في الركلات الترجيحية.
وشهدت المباراة تألق حارس منتخب مصر محمد أبو جبل، الذي تعملق في التصدي لركلتين ترجيحيتين، ليثأر المصريون من خسارتهم أمام الكاميرون في نهائي 2017 في الغابون.

تابعنا على فيسبوك

دخلت مصر بنفس تشكيلتها الأساسية التي تغلبت على المغرب في الدور السابق، فكان بديل الشناوي، محمد أبو جبل في حراسة المرمى، والهجوم ضمّ الثلاثي محمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش.
من جهتها، دخلت الكاميرون المعززة بدعم جمهورها بتشكيلة لم تحمل أي مفاجأة، مع الثنائي الهجومي الخطير فانسان أبوبكر وكارل توكو إيكامبي مهاجم ليون الفرنسي.
واستخدمت جماهير الكاميرون مكبرات الصوت حول الملعب للضغط على لاعبي مصر، وفعلاً استطاع الفراعنة امتصاص حرارة منافسهم، والتركيز على اللعب فقط دون الانتباه لأي عامل خارجي.
وأهدر منتخب الكاميرون العديد من الفرص، بينما كان لتبديلات كارلوس كيروش “مدرب مصر” الأثر الفعال في تحسين أداء المنتخب المصري، وأهدر صلاح انفرادة في الدقيقة 55، كانت ستحسم المباراة دون ركلات الترجيح.
وطرد كيروش في الوقت الإضاف بسبب الاعتراض على قرارات الحكم، ومع ذلك حافظ المصريون على النتيجة، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، حيث نجحت مصر في تحويل كل ضرباتها خلافاً للكاميرون التي أضاعت ثلاث ركلات.

شاهد أيضاً: رقم استثنائي لأوباميانج في برشلونة !

وضرب المنتخب المصري موعداً في نهائي البطولة القارية، مع نظيره السنغالي المتأهل على حساب بوركينا فاسو بفوزه “3-1” في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأربعاء، على ملعب “أحمدو أهيدجو” في العاصمة الكاميرونية ياوندي.
بينما سيكتفي منتخب الكاميرون بالمنافسة على المركز الثالث في البطولة ضد نظيره منتخب بوركينا فاسو.
ومنتخب مصر متوّج بلقب البطولة 7 مرات من أصل 9 مرات وصل فيها إلى النهائي، وسيكون إحراز لقب هذه البطولة بطعم خاص للمصريين، خصوصاً أن اللاعب “محمد صلاح” مطالب بإحراز لقب مع منتخب بلاده، مع كثرة إنجازاته مع نادي الإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى